دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الثلاثاء، دول العالم إلى فرض حظر شاكل على تصدير الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في معرض حديثه عن قرار بريطانيا تعليق عدد من تراخيص صادرات السلاح إلى "إسرائيل".

وقال الصفدي، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "المملكة المتحدة اتخذت قرارا صائبا بتعليق بعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل".



The Uk did right to suspend some arms exports licenses to Israel. We urge an expansion of this suspension and call on all countries to impose a complete arms embargo on Israel. Unless consequences are real, Netanyahu will not end his aggression on Gaza and the West Bank, and… — Ayman Safadi (@AymanHsafadi) September 3, 2024
وأضاف: "ونحن نحث على توسيع نطاق هذا التعليق، وندعو جميع الدول إلى فرض حظر كامل على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل".

وشدد وزير خارجية الأردن، على أنه "ما لم تكن العواقب حقيقية، فلن يوقف (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو عدوانه على غزة والضفة الغربية، ولن يتوقف عن انتهاك القانون الدولي وتهديد أمن المنطقة بأسرها".

والاثنين، علقت السلطات البريطانية، جزئيا، عددا من تراخيص تصدير السلاح إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، لكن وزير الخارجية ديفيد لامي شدد على التزام بلاده "بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وقال لامي، أمام مجلس العموم، إن بلاده "ستعلق على الفور 30 رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لإسرائيل بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

في المقابل، قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن "قرار بريطانيا تعليق بعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل مخيب للآمال" ويبعث برسالة ملتبسة إلى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" وداعميها الإيرانيين، بحسب زعمه.


وأضاف في بيان، أن دولة الاحتلال "أصيبت بخيبة أمل إزاء سلسلة من القرارات" التي اتخذتها الحكومة البريطانية، ومنها المتعلقة بصادرات الأسلحة.

ولليوم الـ333 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الصفدي الاحتلال بريطانيا بريطانيا الاردن الاحتلال الصفدي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی تصدیر الأسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان

أصيب أربعة مدنيين لبنانيين اليوم الأحد، بجروح إثر قصف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لقريتي كفركلا والعديسة في قضاء مرجعيون بجنوب لبنان.

نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو "القاهرة الإخبارية": إسرائيل تلقي منشورات ببلدة في لبنان تطالب بإخلائها

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت كفركلا والعديسة، مما أدى إلى سقوط 4 جرحى في العديسة من المدنيين، في أثناء إخلاء الأهالي الأثاث من منازلهم.

 

كما تعرضت أطراف بلدة مركبا، في قضاء مرجعيون، لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما استهدفت بلدة العديسة مجددا بقذائف المدفعي والفوسفوري.

 

وألقى الجيش الاسرائيلي منشورات فوق منطقة "الوزاني" بقضاء مرجعيون، تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها.

 

ومن جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني قصف تموضعا لجنود جيش الاحتلال في المطلة، ومنظومة فنية في المالكية، بمحلقتين انقضاضيتين، فضلا عن قصف ثكنة راوية بصواريخ الكاتيوشا.

 

وقال حزب الله - في بيانات منفصلة - إنه استهدف تموضعا لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع المطلة بمحلقة انقضاضية وحقق فيه إصابات مؤكدة، كما استهدف منظومة فنية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية، وأصابها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.. مضيفا أنه قصف اليوم مقر كتائب ‏المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة راوية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

5 شهداء فلسطينيين فى قصف مسيرة إسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن خمسة شهداء فلسطينيين ارتقوا اليوم، إثر قصف صاروخي نفذته مسيرة إسرائيلية استهدف عدداً من المواطنين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في مستشفى المعمداني أن جثامين الشهداء وصلت إلى المستشفى في وقت سابق اليوم.

 

ويأتي الهجوم الصاروخي في وقت أعلنت فيه مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. وأكدت المصادر ذاتها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع؛ ما أسفر عن وصول 24 شهيداً و57 مصاباً إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وذكرت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين غرب الخليل

استمرارا لجرائمه الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددا من المواطنين قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين خلال وجودهم قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

 

 

وقد افتُتحت، اليوم الأحد، جميع أروقة الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

ودعا مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي، المواطنين إلى التوافد إلى الحرم الإبراهيمي، للمشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي، التي انطلقت منذ الصباح، وإطلاق فعالية الحوار الوطني المجتمعي للوحدة الوطنية الفلسطيني.

 

وأوضح الرجبي أن هذه الفعالية مباركة في يوم مبارك في مكان مبارك، بوجود هذا العدد من الحافظين في الحرم الإبراهيمي وإحياء الذكرى العطرة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • واشنطن تقر بيع مقطورات دبابات ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي
  • خبراء دوليون يطالبون الغرب بوقف تسليح الاحتلال.. بريطانيا نموذجا (شاهد)
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)