بوابة الوفد:
2024-09-15@13:14:37 GMT

أزهر الشرقية يستعد للعام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

عقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا بمديري المراحل التعليمية وموجهي العموم لجميع التخصصات لمناقشة آخر استعدادات المنطقة لبدء العام الدراسي الجديد 2025/2024 م. 

تناول الاجتماع آخر استعدادات المنطقة لاستقبال الطلاب الجدد وغيرهم بكافة المراحل الدراسية، وناقش رئيس المنطقة ضوابط القبول بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، موجهًا بضرورة العمل على ترتيب الأوضاع واستيعاب الكثافة بالمعاهد ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة من قطاع المعاهد في هذا الشأن في إطار الضوابط بما لا يخل بالعملية التعليمية.

 

وشدّد رئيس المنطقة على المتابعة المستمرة من قِبل مديري الإدارات للمعاهد من خلال المرور وتكليف الموجهين بالمتابعة الدقيقة والمستمرة وإعداد تقارير مجمعة عن جاهزية المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع التأكيد على أهمية عقد ورش عمل لإعداد خرائط العمل ومخرجات التعلم بجميع التخصصات، تحت إشراف موجهي الإدارات مع ضرورة الالتزام بالنموذج الاسترشادي للتحضير التربوي المرسل من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدا تفعيل عدة آليات لاستيعاب أعداد التلاميذ بمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية طبقًا للضوابط.

 يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الشيخ أيمن محمد عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وفي سياق متصل، أعتمد الدكتور السيد أحمد الجنيدى، رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م لمعاهد منطقة الشرقية، وبلغت نسبة النجاح للشهادة الابتدائية 99% بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية 98%.

وقدم الجنيدي التهنئة للناجحين من التلاميذ والطلاب وذويهم، مطالباً الناجحين ببذل مزيد من الجهد، موجهًا الشكر لجميع المعنيين بالشهاتين الابتدائية والإعدادية وعلى الأخص رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية والابتدائية. 

وأكد الدكتور عبدالله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة أن ارتفاع نسب نجاح الطلاب هذا العام، يعد مؤشراً جيداً يعكس جهود منطقة الشرقية الأزهرية وسعيها الدائم لتحقيق أفضل النتائج على كافة الأصعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملية التعليمية المراحل الدراسية أزهر الشرقية منطقة الشرقية رياض الأطفال ازهرى ورش عمل الإدارة المركزية الشرقية الأزهرية قطاع المعاهد المعاهد للعام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أعلنت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، اليوم الخميس، بدء حملة تطهير وتعقيم خزانات المياه بالمدارس والمعاهد الأزهرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه الشرب، أن الشركة تحرص على المشاركة المجتمعية من خلال تطهير وتعقيم خزانات المدارس، لضمان جودة مياه الشرب التى يتم تقديمها لأبنائنا الطلاب.

حيث يقوم فريق الإدارة العامة للمعامل من خلال فرق متخصصة بتطهير خزانات المدارس، كما يتم إجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي ذات السياق يقوم قطاع المعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن، بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لإجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة.

وفى سياق متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر عن أسماء المقبولين بالعمل بالشركة والمستوفين لشروط التعيين، وقد تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة محاسب يوم الاربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تجري الاختبارات بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع ٥٩ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

مقالات مشابهة

  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية