أبو عبيدة المتحدث الإعلامي باسم كتائب القسام (مواقع)

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، إن رئيس الحكومة "الإسرائيلية" نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى الصهاينة بعد تعمّدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، فضلًا عن تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر.

وتابع أبو عبيدة في منشور له على تلغرام، الإثنين، أنه بعد حادثة النصيرات وسط قطاع غزة صدرت تعليمات جديدة لحراس الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال.

اقرأ أيضاً ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، 2024 عاجل: منتخبنا للناشئين يتقدم على منتخب عمان في بطولة غرب آسيا.. النتيجة الآن 2 سبتمبر، 2024

كما أكد على أنَّ إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلًا من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت، مؤكدًا أنَّ على عوائِلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء.

هذا وفي أعقاب ما نشره أبو عبيدة، نشرت كتائب القسام صورة تتضمن رسالة بشأن أسرى الاحتلال مفادها: "ضغط عسكري يساوي الموت والفشل.. صفقة تبادل تساوي حرية وحياة".

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبو عبيدة إسرائيل الأسرى حماس غزة فلسطين أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم

يمانيون../ فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”