توصل بايرن ميونيخ الألماني إلى اتفاق للتعاقد مع قائد إنكلترا هاري كاين من توتنهام مقابل صفقة ستزيد عن 100 مليون يورو (نحو 110 مليون دولار)، بحسب ما أفادت تقارير صحافية الخميس.

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظراً لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علماً أن عقد كاين ينتهي في يونيو 2024 يستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.



وأعلن موقع "ذي أتلتيك" البريطاني الرياضي عن الصفقة بين الناديين أولاً، مشيراً إلى أنها تقارب الـ110 ملايين يورو، تلاه موقع "سكاي سبورتس" الألماني ووسائل إعلام بريطانية وألمانية عدة.

وعموماً، لا ينفق بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالعديد من منافسيه الأوروبيين.

ويتجاوز الرقم المعلن عنه، الرقم القياسي السابق ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه من أجل الحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019 والمنتقل حديثا منه إلى باريس سان جرمان.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-22، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفًا في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي. فخلال السنوات الثماني التي قضاها في ميونيخ، سجل ليفاندوفسكي 30 هدفًا كمعدل في كل موسم، في حين لم يسجل لاعب واحد من الفريق أكثر من 15 هدفاً الموسم الفائت وخرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال اوروبا وفي دور مبكر من كأس ألمانيا، قبل أن يحرز اللقب المحلي في الرمق الأخير.

أما كاين، فسجّل أكثر من 20 هدفًا في الدوري في ستة من المواسم التسعة الماضية، وتوج هدافاً له ثلاث مرات.

ورغم حصوله على المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي خلف مهاجم مانشستر سيتي النروجي إيرلينغ هالاند (36)، سجل قائد إنكلترا 29 هدفًا في الدوري في 2022-23 ، معادلاً أفضل رقم له.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة

حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، إنجازا مميزا، خلال مواجهة جيرونا، الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا.وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “احتفل أول لاعب بولندي في تاريخ النادي بمباراته رقم 100 بقميص برشلونة، بعد مشاركته في مباراة جيرونا”.

ووصل ليفاندوفسكي إلى هذه المئوية بعد أن احتفل مؤخرا بعيد ميلاده السادس والثلاثين.وانضم ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات بناء على الأهداف، حيث وقع لمدة 3 سنوات مع خيار التمديد لموسم رابع يعتمد على عدد المباريات التي سيشارك فيها.

ومنذ انضمام ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة، فاز في 66 مباراة، تعادل في 13 وخسر 21.

وسجل البولندي 63 هدفا (بمعدل 0.63 هدف في المباراة) وقدم 18 تمريرة حاسمة.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رسميًا - روما يعلن إقالة دي روسي من تدريب الفريق
  • بعد “تسعة بايرن ميونيخ”.. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • بعد "تسعة بايرن ميونيخ".. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • الدوري المصري من دور واحد
  • بتسعة أهداف.. بايرن ميونيخ يستعرض قوته ويدك شباك دينامو زغرب
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق
  • ريال مدريد يتوصل إلى إتفاق لتجديد عقد ميندي حتى عام 2027
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة