أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل خدمة جديدة في قطارات «القاهرة – الإسكندرية – أسوان» بعربات نوم ثانية مكيفة جديدة بعدد 4 قطارات تجربة لمدة شهر لتوفير سبل الراحة للركاب والارتقاء بالخدمات المقدمة في هيئة سكك حديد مصر.

تشغيل قطار 1083 «القاهرة - الإسكندرية» يومي الأحد والخميس

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أنه اعتبارا من يوم 5 سبتمبر الحالي، يتم تشغيل قطار 1083 «القاهرة - الإسكندرية» يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، حيث يقوم من القاهرة الساعة 7.

20 يصل الإسكندرية الساعة 10.05 بتركيب «2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي»، وتشغيل قطار 1088 من الإسكندرية إلى أسوان يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، حيث يقوم من الإسكندرية الساعة 19.20 يصل أسوان الساعة 12.00 بتركيب «2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي».

قيام قطار 1902 من الإسكندرية بدلاً من القاهرة ويستمر لأسوان

وأكدت، وزارة النقل أنه اعتبارا من يوم 6 سبتمبر يتم تشغيل قطار 1089 من أسوان إلى الإسكندرية يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع حيث يقوم من أسوان الساعة 19.40 يصل الإسكندرية الساعة 11.20بتركيب «2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي»، واعتبارا من يوم 7/9/2024 يتم تشغيل قطار 1082 «الإسكندرية - القاهرة» يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع حيث يقوم من الإسكندرية الساعة 19.20 يصل القاهرة الساعة 22.00 بتركيب «2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي».

واعتبارا من يوم 15 سبتمبر الحالي، يتم قيام قطار 1902 من الإسكندرية بدلاً من القاهرة ويستمر لأسوان، حيث يقوم من الإسكندرية الساعة 20.10 يصل أسوان 13.20.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطوير المستمر الهيئة القومية لسكك حديد مصر خدمة جديدة رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس الوزراء أسبوع أسوان الإسکندریة الساعة من الإسکندریة حیث یقوم من من کل أسبوع تشغیل قطار عربة بوفیه من یوم

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل مهمة بشأن مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يُجر تنفيذه حالياً بأيادٍ مصرية خالصة، وفق المواصفات والمعايير العالمية.

قطارات مترو الإسكندرية

قال «جويلي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد قطارات مترو الإسكندرية تصل إلى 22 قطارا، موضحا أنها ستقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، لافتا إلى أن مشروع المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية تمتد من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بطول 21.7 كم.

منظومة النقل الجماعي

أضاف جويلي، أن المشروع سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة بالإسكندرية، ويهدف إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط وخاصة بعد إلغاء المزلقانات والعديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية، وكذلك استيعاب حركة النقل المتزايدة.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه يُجر حالياً تنفيذ المشروع وفق جداول زمنية مُعينة تم وضعها بالتنسيق مع الشركات المُنفذة، موضحة أن الأعمال تتم وفق المواصفات العالمية، حتى يتم توفير وسيلة نقل حضارية خضراء ذكية لجمهور الركاب بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • بانتهاء الصيف.. السكة الحديد تبدأ إيقاف تشغيل قطارات «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 15 سبتمبر 2924
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية احجز من هُنـــا.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو هتسافر مصيف قبل الدراسة..اعرف مواعيد قطارات القاهرة إسكندرية
  • «لو مسافر إسكندرية».. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»