زار الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، اليوم الثلاثاء، يرافقه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، المبنى الجديد لمجمع الدوائر الحكومية بالديوان الأميري في عجمان.

وتفقد حاكم عجمان وولي عهده، أرجاء المبنى الذي يضم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومكتب شؤون المواطنين ودائرة الشؤون القانونية وجهاز الرقابة المالية ودائرة الموارد البشرية ودائرة عجمان الرقمية ومركز الإحصاء، مستمعاً إلى شرح من مروان عبيد المهيري المدير العام للديوان الأميري في عجمان.


وأشاد حاكم عجمان بالمبنى الجديد، وبما يحتويه من تجهيزات تكنولوجية حديثة لمواكبة التطورات، متمنياً أن توظف هذه التجهيزات في خدمة موظفي وموظفات حكومة عجمان.
وأكد أن مسيرة نهضة عجمان مستمرة بتخطيط يشمل كافة الدوائر الحكومية والقطاعات التنموية، لتمتد يد التعمير والبناء والتطوير إلى مختلف أرجاء الإمارة.
وقال: تم تحديث الدوائر المحلية ومواكبتها لثورة الاتصال والمعلومات، وتعزيز منصاتها الرقمية، وربطها بالدوائر الاتحادية حسب اختصاصاتها، واعتماد تلك الدوائر على الشباب المواطن المتعلم باعتباره الأساس في التغيير والثروة الحقيقية للوطن.

مواصلة التطور

وحث حاكم عجمان الموظفين على بذل المزيد من الجهد لمواصلة مسيرة التطور والتميز والنهضة الشاملة التي تشهدها عجمان، متمنياً أن يقوم جميع الموظفين بخدمة جميع الدوائر الحكومية في عجمان.

وأشاد مروان المهيري، بالدعم الكبير الذي يقدمه حاكم عجمان للدوائر الحكومية بالإمارة، ومنها هذا المبنى الجديد الذي يضم مجموعة من أهم الدوائر الرئيسية في حكومة عجمان، حيث تحظى كافة الدوائر الحكومية في الإمارة بدعم كامل من حاكم عجمان، وبمتابعة وإشراف مستمر من الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

تصميم المبنى 

وقال إنه تم تجهيز المقر بما يلبي احتياجات الموظفين، ويهيئ البيئة الملائمة للإبداع والابتكار ويؤدي إلى تحسين الرضا الوظيفي للموظفين من حيث التصميم المريح والعملي للمكاتب، وتزويدها بكل معينات العمل الحديثة ومتطلباته والتي تخدم الموظفين، مؤكداً أن تصميم المكاتب يهدف إلى تحفيز تشارك الآراء وتبادل الأفكار من خلال بيئة عمل مفتوحة تعزز من جودة العمل وتشجع على التعاون بما يحقق الأهداف المشتركة.
وأضاف المهيري أن تصميم المبنى خاصة الداخلي بما يحتويه من صور ولوحات فنية نابضة بالجمال عبّرت عن مفردات الحياة والبيئة في الإمارة حيث الجبال التي ترمز الى منطقتي مزيرع ومصفوت والبر، حيث منطقة المنامة، والسفن التي تجسد جزءاً من تاريخ حياة أهل عجمان، والخيل برمزيتها التراثية والجمالية والحضارية، والطير الذي يشير إلى الشموخ والتطلع.
ويلبي تصميم المبنى تطلعات العمل المستقبلي من حيث الطموح والريادة، وهي جزء أصيل وركيزة رئيسية ضمن استراتيجيات تحقيق الجودة الشاملة والتميز والتنافسية في دوائر حكومة عجمان .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات حاكم عجمان عجمان الدوائر الحکومیة المبنى الجدید حاکم عجمان فی عجمان

إقرأ أيضاً:

للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024.. أيام قليلة تفصلنا عن موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024 لطلاب كافة الصفوف التعليمية بالمراحل الثلاثة «الابتدائية - الإعدادية - الثانوية» بالمدارس الحكومية والخاصة.

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024 لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والرسمية، يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري.

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024 استمرار الدراسة بالفصل الدراسي الأول

وطبقًا للمواعيد المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، من يوم السبت 21 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل 2025.

الاستعداد لانطلاق الدراسة بالعام الجديد 2024

وتزامنًا مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة بالعام الجديد لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والرسمية، وجهت وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات هامة للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد لانطلاق الدراسة، ومنها:

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024

- تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعاة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024 الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- استمرت مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاًبعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم

مقالات مشابهة

  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر النعيمي
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين
  • حميد النعيمي يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج “المسجد العامر” في عجمان
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • حميد بن راشد يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج «المسجد العامر» في عجمان
  • حميد بن راشد يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج «المسجد العامر»
  • حميد بن راشد يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج “المسجد العامر” في عجمان
  • حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين