تسلمت الدولة المصرية، ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع، وثائق اعتماد مصنع المحركات، التابع لـ«الهيئة»، من شركة سافرن الفرنسية العالمية، ليكون الممركز المعتمد العالمي الوحيد لعمرة وإصلاح المحركات من طراز «لارزاك» في مصر، وذلك على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المنعقد في مطار العلمين الدولي.

رئيس مصنع «المحركات» لـ«الوطن»: شهادة ثقة في قدراتنا.

. ونتعاون مع عدد من الشركات العالمية

وقال اللواء مهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه بموجب تسلم وثائق اعتماد المصنع من الشركة الفرنسية العالمية؛ فإن المصنع سيكون الوحيد في العالم المرخص له بعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت».

يذكر أن الطائرات من طراز «ألفا جيت»، هي طائرة هجوم أرضي والتدريب المتقدم، والتي تعمل في عدد من الدول العربية والإفريقية.

وسبق وأن تم تصنيع الطائرة من طراز «ألفا جيت» محليًا في مصر، خلال ثمانينات القرن الماضي، بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

وأوضح اللواء مهندس جمال رمضان، أن جميع الطائرات من طراز «ألفا جيت» العاملة في مختلف دول العالم، ستأتي لتنفيذ عمرة محركها في مصر، بما يُعزز من مكانة وعلاقات التعاون المشترك بين الدولة المصرية ومختلف دول العالم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، أن الاعتماد الفرنسي للمصنع جاء بعد مباحثات مثمرة للتعاون المشترك بين المصنع والشركة الفرنسية العالمية، معتبرًا الاعتماد بمثابة رسالة ثقة دولية وعالمية في قدرات المهندسين والفنيين المصريين في مجال عمرة الطائرات.

وأشار إلى أن مصنع المحركات يعمل على عمرة محركات الطائرات، مثل الطائرة ألفا جيت، K8E، ومحركات الدبابات من طراز «M1A1»، وغيرها من أنواع المحركات بالتعاون مع المُصنع الأصلي لها.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، منفتحة على التعاون المشترك مع مختلف الشركات العالمية والمحلية، في ضوء تحقيق مستهدفات الدولة المصرية بتعزيز قدرات الدولة، وتعميق التعاون مع الأشقاء في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية للتصنيع محركات الطائرات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء السيسي الطائرات من طراز مصنع المحرکات

إقرأ أيضاً:

25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف

أعلنت هيئة الأعمال الخيريّة العالميّة، ختام حملة الصيف « بردوا عليهم » لعام 2024، إذ نفذت مشروعات بقيمة 25 مليون درهم داخل الدولة وخارجها.

ومن بين المشروعات التي نفذتها الهيئة، سقيا الماء للمصلين والعمال والأسر المتعففة، وحفر وصيانة الآبار السطحية والارتوازية، إلى جانب توفير الأجهزة الكهربائية للأسر المتعففة، وغيرها من المشروعات.

وتوجّه سعادة الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة الأمين العام للهيئة، بالشكر الجزيل للمحسنين والمحسنات، لدورهم في تحقيق مستهدفات الحملة، وتخفيف معاناة الكثير من الأسر المتعفِّفة داخل وخارج الدولة، وتحسين ظروف المجتمعات خصوصا في فصل الصيف.

وأشار إلى استمرار الهيئة في حملاتها الموسميّة، بالتنسيق مع فروعها ومكاتبها ومناطق عملها، مجددا الدعوة للمساهمة فيها ماديا وعينيّا، خاصة حملة المدارس لعام 2024، الّتي تهدف لدعم المشروعات التعليميّة، ومساعدة الأسر المتعفِّفة بتجهيز أبنائها للالتحاق بالمدارس، ودعم الطلبة المتعثرين لاسيما الأيتام منهم، إضافة لكفالة المعلمين والطلبة في المناطق النائية والمحتاجة.وام


مقالات مشابهة

  • البحث عن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مصنع أقمشة في الطالبية
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • الصحة العالمية: ربع جرحى غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين