أصبح بمقدور الرياضيين ركوب الأمواج في جميع أنهار الولايات المتحدة الأميركية بفضل قارب "أرك سبورت" البالغ طوله 23 قدماً (7 أمتار) والذي يسير بسرعة 40 ميلًا في الساعة مخلفًا أمواجًا عاليةً خلفه وتجربة لا تنسى.

اعلان

في عامها الثالث، تواصل شركة "أرك بوتس" الأميركية الناشئة السير على خطى شركة "تسلا" في كهربة الطرقات، مع إطلاقها قاربًا جديدًا للتسلية المائية بتكلفة تصل إلى 258,000 دولار.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة، ميتش لي، فإن قارب "أرك سبورت" الرياضي الكهربائي يعد ثاني قارب تطلقه الشركة، وهو مصمم خصيصًا للبحيرات والأنهار في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

Relatedتسلا تسحب 1.68 مليون سيارة في الصين لخلل برمجيعملاق التكنولوجيا آبل يكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في آيفون وأجهزة أخرى بيئة مواتية للشركات: قطر تتطلع إلى أن تصبح نقطة انطلاق لشركات التكنولوجيا الناشئة

يأتي القارب مزودًا بحزمة بطارية كبيرة بسعة 226 كيلوواط/ساعة، مما يضمن استخداماً طويلاً مع إمكانية إعادة الشحن. كما يتضمن شاشات عرض، وأجهزة استشعار، ونظام واي فاي، بالإضافة إلى نظام هيدروليكي لرفع السقف وخفضه، وبرمجيات يمكن تحديثها عبر الأثير من شأنها أن تجعل القارب أن يرسو بنفسه بشكل مستقل في المستقبل.

في هذا السياق يقول لي:”صناعة قارب كهذا لم تكن ممكنة قبل خمس سنوات، لكن الاستثمار في صناعة السيارات لتطوير المحركات الكهربائية، وتوسيع نطاق تصنيع البطاريات جعل الأمر حقيقيًا".

المدير التنفيذي لشركة "أرك بوتس"، يقف أمام قارب "أرك سبورت" وهو قارب كهربائي صنعته شركته في جزيرة بيثيل، كاليفورنياTerry Cheae /APتجربة "تسلا" ألهمت الشركة والفريق يضم مهندسين سابقين منها

وعن إلهامها، شير شركة "أرك بوتس" إلى أنها استفادت من تجربة "تسلا" في مجال السيارات الكهربائية. إذ يقول لي: "لقد كانت فكرة كهربة القوارب تراودني منذ أن أطلقت تسلا سيارتها الأولى، رودستر، في عام 2008".

حالياً، تضم "أرك بوتس" أكثر من 100 موظف، من بينهم مهندسون سابقون من "تسلا" و"سبيس إكس". ويتأمل القيمون زيادة قريبة في إنتاج قارب "أرك سبورت" بعد بيع عدد محدود من قارب "أرك وان" الفاخر.

المدير التنفيذي لشركة "أرك سبورت"، يقف على قارب "أرك سبورت" وهو قارب كهربائي صنعته شركته في جزيرة بيثيل، كاليفورنياTerry Chea/e AP

وبجانب ولاية كاليفورنيا، تستهدف الشركة مناطق أخرى مثل تكساس، وإيداهو، ومينيسوتا، وميشيغان، التي تشتهر بكثرة بحيراتها واهتمام سكانها بالرياضات المائية. كما يُنتظر تسليم أول قارب "أرك سبورت" إلى العملاء قبل نهاية هذا العام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الألعاب البارالمبية: تأجيل منافسات الترايثلون الثلاثية بسبب تلوث مياه نهر السين البرازيلي دافيد نيريس لاعب نابولي الإيطالي يتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح أذربيجان تجري انتخابات مبكرة وسط توقعات باستمرار هيمنة حزب علييف الولايات المتحدة الأمريكية تسلا رياضة ابتكار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next بوتين يتحدى ويزور منغوليا.. دولة أصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية بسبب مزاعم عن جرائم حرب في أوكرانيا يعرض الآن Next اليونان استهلتها وبلجيكا تلتها.. حرب شاملة في المدارس على الهواتف الذكية لمعالجة إدمان الشاشة يعرض الآن Next كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات إنزال مشتركة اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فرنسا إسرائيل تركيا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا تركيا إسرائيل قطاع غزة مدارس مدرسة روسيا فرنسا تركيا إسرائيل قطاع غزة مدارس مدرسة الولايات المتحدة الأمريكية تسلا رياضة ابتكار روسيا فرنسا إسرائيل تركيا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس ليبيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024

مع استمرار تسجيل طلاب الثانوية العامة في مختلف المحافظات لرغباتهم في تنسيق الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية، ما يزال أولياء الأمور والطلاب يبحثون عن الكليات والمعاهد التي توفر فرص عمل سواء في القطاع الحكومي أو الخاص فور التخرج. وتستعرض «الوطن» مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024، باعتباره واحد من أهم المعاهد الصحية في المحافظات.

مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024

وبحسب البيانات الرسمية لمعاهد تكنولوجيا العلوم الصحية في الجامعات المختلفة، فإن مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024 هي:

1- مدة دراسة 4 سنوات مقسمة على 8 فصول دراسية.

2- يحصل الطالب علي درجة البكالوريوس كمؤهل عال وليس مؤهل فوق متوسط في التخصص الذي تم اختياره.

3- الدراسة في العام الأول تكون عامة، ويتخصص الطالب بدءًا من العام الثاني.

4- يضم المعهد عددا من التخصصات، هي قسم المختبرات الطبية، وقسم علوم الأشعة، والتصوير الطبي، وقسم تركيبات الأسنان.

5- يحصل الطالب علي فترة تدريب لمدة 6 أشهر في مستشفيات وزارة الصحة لإكسابه المهارات العملية.

ماذا يعمل خريجو المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية بعد الدراسة؟

وبحسب البيانات الرسمية للمعاهد التكنولوجية للعلوم الصحية في المحافظات فإن عدد كبير من خريجي هذا المعهد يعينون سنويا في مستشفيات القطاع الحكومي سواء كانت تابعة لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالي أو هيئة الرعاية الصحية.

كما يمكن لخريجي المعاهد التكنولوجية للعلوم الصحية العمل في قطاع المستشفيات الخاصة، أو معامل التحاليل الكبرى ومراكز الأشعة فور التخرج في الوظائف الآتية:

1- أخصائي مختبرات طبية.

2- فني تحاليل يمكنه إجراء التحاليل المخبرية وتفسير النتائج.

3- باحث في مجال الصحة العامة.

4- باحث في مجال الأبحاث المتعلقة بالصحة والوقاية.

5-  العمل كمدير رعاية صحية، في إدارة وتنسيق الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة.

أماكن الدراسة في المعاهد التكنولوجية للعلوم الصحية بالمحافظات لطلاب المرحلة الثالثة 2024

وتنتشر أماكن المعاهد التكنولوجية للعلوم الصحية بالمحافظات لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في الأماكن الآتية: 

- المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بمدينة بدر.

- المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين في الدقهلية.

- المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بالمنيا.

- المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببني سويف.

- المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • سلماوي: الطاقات المتجددة تحقق للدولة 3 مميزات
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية
  • اليابان.. شركة ناشئة تعتزم إطلاق مركبة للهبوط على القمر نهاية 2024
  • غوغل تدخل على خط المنافسة بين آبل وهواوي.. ما مميزات هاتفها؟
  • شركة Fitbit تطرح درجة الاستعداد اليومية المجانية والمحدثة للساعات وأجهزة التتبع