انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعاليات المعرض على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولي، وأشادت الأحزاب المصرية بالمعرض، حيث يعتبر فرصة للتعريف بالقدرات الوطنية وللترويج لمدينة العمين الجديدة.

حزب المؤتمر: فرصة للتعريف بالقدرات الوطنية في مجالات التصنيع

من جانبه ثمن حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، افتتاح الرئيس السيسي لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء، معتبرًا أنه أحد أهم الفعاليات الدولية في مجال الطيران والفضاء بالمنطقة.

وقال حزب المؤتمر، في بيان له، إن المعرض يعكس رؤية القيادة السياسية نحو تعزيز مكانة مصر كدولة رائدة في صناعة الطيران والفضاء، ويدعم مساعيها لتنمية القدرات التكنولوجية والصناعية في هذا القطاع الحيوي.

معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

وأشاد حزب المؤتمر، بتوجيهات الرئيس السيسي لدعم الصناعات الوطنية وزيادة الاستثمارات في مجال الطيران، بما يعكس التزام الدولة بتطوير هذا القطاع الهام، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وتابع حزب المؤتمر، أن المعرض يمثل فرصة مهمة للتعريف بالقدرات الوطنية في مجالات التصنيع والتكنولوجيا الحديثة، وتعزيز دور مصر كمركز إقليمي لصناعة الطيران والفضاء.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن مثل هذه الفعاليات الدولية تسهم في تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين ونقل التكنولوجيا المتقدمة إلى مصر.

معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 الحركة الوطنية: منصة للحوار المفتوح بين ممثلي وكالات الفضاء

في سياق متصل، أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أهمية استضافة مدينة العلمين معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، خاصة في ظل المشاركة الواسعة لشركات الطيران في العالم لهذا المعرض، وهو ما يعد فرصة للترويج للمدينة وكذلك عرض أبرز ما وصلت له مصر في مجال الطيران، في ظل مشاركة 300 من الشركات والجهات العارضة من أكثر من 100 دولة، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من الجهات الثلاث المنظمة للمعرض وزارتي الطيران والدفاع ووكالة الفضاء المصرية.

وأوضح مجدي، أن أبرز ما يميز هذا المعرض هو حضور نخبة من قادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال الفضاء من مختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما يعزز أطر التعاون بين مصر وتلك الدول في مجال الطيران والفضاء، خاصة مع مشاركة نخبة من مختلف وكالات الفضاء في إفريقيا والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المعرض يعد منصة للحوار المفتوح بين ممثلي وكالات الفضاء ومؤسسات البحث العلمي والشركات العاملة في مجال الفضاء، من أجل تبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال الحيوي.

وأشار مجدي، إلى أن المعرض يأتي في وقت يشهد فيه النشاط الفضائي في إفريقيا والشرق الأوسط نموًا ملحوظًا، ويعد فرصة مهمة لإجراء مناقشات حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال الفضاء، وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون الدولي لدعم برامج الفضاء الناشئة في المنطقة، وآليات تعزيز استدامة الفضاء، بجانب استعراض نماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير الصناعة الفضائية.

معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 حزب المصريين: فرصة ثمينة للترويج لمدينة العلمين

في نفس السياق، ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمدينة العلمين، والمشاركة الواسعة لشركات الطيران في العالم لهذا المعرض، مؤكدًا أن هذا المعرض فرصة ثمينة للترويج لمدينة العلمين وما تشهده من طفرة تنموية غير مسبوقة، أهلتها لأن تكون أبرز المدن السياحية العالمية، والتي أضحت كذلك مقصدا سياحيا كبيرا، وهو ما يعزز من تحقيق الدولة المصرية من التزاماتها بتحقيق التنمية وتعزيز مصادر الدخل والعمل على استكمال مسيرة التنمية والبناء وفق رؤية مصر 2030، فضلا عن عرض أبرز ما وصلت إليه الدولة المصرية في مجال الطيران، خاصة في ظل مشاركة 300 من الشركات والجهات العارضة من أكثر من 100 دولة، وذلك وسط تسهيلات كبيرة من الجهات الثلاث المنظمة للمعرض وزارتي الطيران والدفاع ووكالة الفضاء المصرية.

وقال أبو العطا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المعرض يأتي في توقيت شديد الأهمية والحساسية، لا سيما لما يشهده النشاط الفضائي في أفريقيا والشرق الأوسط من نمو ملحوظ، فضلا عن أنه فرصة مهمة لإجراء مناقشات حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال الفضاء، وعلى رأسها سبل تعزيز التعاون الدولي لدعم برامج الفضاء الناشئة في المنطقة، وآليات تعزيز استدامة الفضاء، فضلا عن استعراض نماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير الصناعة الفضائية.

معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن المعرض شهد مشاركة وحضور نخبة من قادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال الفضاء من مختلف دول أفريقيا والشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز بشكل مباشر وقوي سبل التعاون بين مصر وتلك الدول في مجال الطيران والفضاء، خاصة مع مشاركة نخبة من مختلف وكالات الفضاء في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد أن الدولة المصرية ملتزمة بشكل تام وجاد بتطوير بنيتها التحتية الفضائية من خلال الاستثمار المكثف في رأس المال البشري والابتكار العلمي، بما يعزز من مكانتها على الساحة الفضائية الدولية ويدعم تطلعاتها الوطنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مدينة العلمين الجديدة حزب المؤتمر العلمين الأحزاب حزب المصريين حزب الحركة الوطنية معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 معرض مصر الدولى للطيران معرض مصر الدولى للطیران والفضاء 2024 معرض مصر الدولی للطیران والفضاء الطیران والفضاء فی مجال الطیران فی مجال الفضاء وکالات الفضاء والشرق الأوسط تعزیز التعاون حزب المؤتمر التعاون بین هذا المعرض أن المعرض من مختلف نخبة من

إقرأ أيضاً:

اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم

دعم التعاون المشترك بين مصر و«الإياتا» فى السلامة الجوية والأمن والاستدامة والبنية التحتية لمنظومة المطارات«الحفنى»: الدولة المصرية تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية لتصبح مركزاً إقليمياً فى الشرق الأوسط وأفريقياتعميق جهود الشراكة وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة لجذب مزيد من الاستثماراتتعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية الرائدة وتعزيز التنافسية على الصعيدين الإقليمى والدولى«العوضى»: دعم رؤى التحديث التى يتبناها الطيران المصرى فى مختلف الأنشطة

فى إطار فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 المقام بمطار العلمين الدولى، التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى كامل العوضى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الإياتا»، كما التقى برئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية ووفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالمياً فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعى والاتصال والأمن السيبرانى وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.. وبحث مع نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية تعزيز أوجه التعاون ودعم الشراكات فى مجال النقل الجوى.

حيث تعد هذه اللقاءات ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التى عقدت على هامش المعرض، والذى شارك فيه نخبة من كبار المسئولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات فى مجالات الطيران والفضاء.. كما تم توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية لتطوير الطيران المصرى.

التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، كامل العوضى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الإياتا» وتناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة «الإياتا» فى مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدنى، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية فى قطاع النقل الجوى.

«الحفنى» يستقبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى على أهمية الدور الحيوى الذى يلعبه الاتحاد الدولى للنقل الجوى فى دعم صناعة الطيران عالمياً؛ فضلاً عن دوره الرئيسى فى مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات؛ مثمناً التعاون الوثيق بين منظمة الإياتا وقطاع الطيران المدنى المصرى خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفنى بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات «الأياتا» فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين حول العالم؛ مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية فى مجال الطيران المدنى مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الإياتا بالجهود التى تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدنى، مشيدا بحسن تنظيم المعرض الذى حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل ورؤساء هيئات النقل الجوى العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة فى مجال صناعة النقل الجوى العالمى.. كما أعرب العوضى عن تقديره للتقدم الملحوظ الذى حققته مصر فى هذا القطاع الحيوى، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفنى لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكداً أن الاتحاد الدولى للنقل الجوى يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التى يتبناها قطاع الطيران المصرى فى مختلف الأنشطة.

تاليس (Thales Group)

والتقى وزير الطيران وفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالمياً فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعى والاتصال والأمن السيبرانى وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.. حيث بحث الجانبان آليات التعاون المشترك فى مجالات الطيران المدنى، وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية التى تتمتع بها مجموعة تاليس فى مجالات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية المستخدمة فى مجال الملاحة الجوية ونظم الاتصالات.

وخلال اللقاء استعرض الوفد الفرنسى Thales Group أحدث الابتكارات والحلول التقنية التى تقدمها المجموعة لدعم قطاع الطيران المدنى فى مصر وسبل تعزيز قدراته التكنولوجية.

وفى ذات السياق، أكد الدكتور سامح الحفنى أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعال فى ضوء استراتيجية التطوير التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة فى مجال النقل الجوى، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدنى تضع فى مقدمة أولوياتها تطوير البنية التحتية فى كافة المجالات، بما يساهم فى تحسين جودة الخدمات المُقدمة ويعزز من تنافسية منظومة المطارات المصرية على الصعيدين الإقليمى والدولى.

ومن جانبهم، أعرب مسئولو مجموعة تاليس عن سعادتهم بتلك المشاركة الفعالة فى فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام بمدينة العلمين الجديدة.. مشيدين بما لمسوه من جهود حثيثة يقوم بها قطاع الطيران فى مختلف الأنشطة.

«إيرباص» العالمية

واجتمع الدكتور سامح الحفنى مع ممثلى ومسئولى صناع الطيران فى العالم، حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذى لشركة «إيرباص» العالمية المُصنعة للطائرات Mikail Hourai رئيس شركة «إيرباص» بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.. ويأتى هذا الاجتماع فى ضوء حرص وزارة الطيران المدنى على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوى بما يسهم فى ضخ مزيد من الاستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدنى المصرى، ويعزز من مكانة مصر كمركز إقليمى للطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة «إيرباص» فى مجال صناعة الطائرات، كما تم استعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع فى شبكة خطوطها الجوية.

هذا وقد أكد وزير الطيران المدنى على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة «إيرباص» بما يساهم فى تنمية صناعة النقل الجوى وزيادة حجم الأسطول الجوى المصرى، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية.. ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة «إيرباص» عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتقنى اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التى تجمع بين الجانبين والتى من المتوقع أن تشهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة القادمة.

المملكة العربية السعودية

والتقى الدكتور سامح الحفنى، عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.. واستعرض «الحفنى» مع «عبدالعزيز» الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين فى مجال الطيران المدنى، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوى.

وأشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافة وبالتنظيم الجيد والدور الكبير الذى تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي