يمانيون/ صنعاء أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم ، فعاليات وأنشطة تربوية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي نظمت بمدرسة صقور اليمن ، أكد مدير المديرية يحيى القنوص أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة التي تكرس الوعي لدى المجتمع بأهمية وعظمة صاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى ضرورة الاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتا إلى ما تحمله هذه المناسبة من دروس وعبر من السيرة النبوية.

إلى ذلك أقيمت فعالية بعزلة بني سوار قرية يازل ، وأمسية ثقافية بعزلة شهاب أسفل بقرية بني حاتم إحياءً لذكرى مولد سيد البشر ونبي الرحمة.

تخلل الفعاليات، كلمات وفقرات شعرية وإنشادية عبرت عن عظمة هذه المناسبة .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ عمران

نظمت بمديريات عمران وجبل يزيد والمدان وشهارة والعشة والقفلة وريدة وخمر وحوث وثلاء وخارف وبني صريم وسفيان في محافظة عمران فعاليات وأمسيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت كلمات الفعاليات والأمسيات التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

ونوهت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة من أوجب المناسبات التي يجب إحياؤها، حباً وتعظيما لرسول الله الكريم وتوثيق الارتباط به والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه، طاعة لله عز وجل.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل رداً عملياً وواضحاً على كل من يحاولون فصل الأمة عن نبيها، وتأكيد التولي لله والتمسك بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري لإيصال رسالة للعالم بتولي أهل الحكمة والإيمان للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى، واستمرارهم في نصرته والذود عنه حتى قيام الساعة.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرها مديرو المديريات ومسؤولو التعبئة مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف