وثق فيديو متداول تدفق مياه الأمطار من جبال شرق أملج في السعودية مساء أمس الإثنين، حيث تحولت إلى شلالات غزيرة.

 وبحسب روسيا اليوم، أظهرت اللقطات المياه تتدفق بغزارة من جبال الطفيحة، وأشار صاحب الفيديو إلى أن شلال الطفيحة يتدفق بشكل مستمر، واصفًا إياه بأنه مشهد يفوق الخيال.

تُعتبر أملج مدينة سعودية تتميز بجمال مناظرها الطبيعية، وتحتوي على ميناء على البحر الأحمر.

تقع المدينة بالقرب من مدينة ينبع، حيث تبعد عنها حوالي 130 كم، كما تبعد عن تبوك، العاصمة الإدارية، بحوالي 500 كم إلى الجنوب.

من اجمل الشلالت???? السهله شرق #أملج الان
???? ابو فيصل وسم المطر@zezo_99999 pic.twitter.com/gyjRMMl6hM

— سند السلمي (@sanad9977) September 2, 2024

وشهدت المدينة المنورة في السعودية، ليلة الجمعة السبت، أمطارا غزيرة أدت إلى سيول غير مسبوقة في المنطقة. وقد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر السيول وهي تجرف السيارات في شوارع عدة بالمدينة.

وعلق عبد الله الحربي، مؤسس "عالم الطقس" وخبير في الأحوال الجوية، على أحد هذه الفيديوهات، واصفًا الوضع بأنه "سيول المدينة المنورة التاريخية". وأظهرت مقاطع أخرى مشاهد لتساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة، مما يدل على حجم الأمطار وتأثيرها في المنطقة.

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي، غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق في السعودية، ضمن موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الخليج الصحراوية.

وضربت عواصف استثنائية منطقة الخليج في منتصف أبريل، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا في عُمان و4 في الإمارات، التي سجلت أكبر كمية هطول أمطار منذ 75 عاما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الله الحربي سيول وفيضانات المدينة المنورة في السعودية العاصمة الإدارية الفيديوهات روسيا اليوم وسائل التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي المسجد النبوى الصحراوية فيضانات أمطارا غزيرة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس ليوم السبت بمنطقة المدينة المنورة يتضمن هطول أمطار خفيفة.
وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.طقس المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تبدأ الـ 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

رياح سطحية مثيرة

وبين أن الحالة يصاحبها زخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أخبار متعلقة نمو متصاعد.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A/A-1"مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • تنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيت
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • ليلة النار في عدن: حريق هائل بمحطة غاز كاد أن يشعل المدينة من جديد!
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين