يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في حفل ختام  دورته الـحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران، اسم الدكتورة الراحلة عايدة علام، أستاذة المسرح بجامعة حلوان، كما يكرم المهرجان اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، الذي قدم للمسرح الكثير من الأعمال المتنوعة.

سبب تكريم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عايدة علام وأحمد راتب 

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي  يكرم دائمًا وعبر دوراته  الكثير من الفنانين اللذين أعطوا كثيرا للمسرح وللحركة الفنية والنقدية والبحثية وأثروا عقول ووجدان الجمهور بما قدموه من إبداع.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة، ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

 

تفاصيل عن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح 

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد هنو الفنان أحمد راتب مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وزير الثقافة مهرجان القاهرة الدولی للمسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

عبير صبري وأحمد وليلي زاهر أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية

أقيمت الدورة الخامسة عشر من مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد علاوة في أحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس.

حرص على الحضور النجم أحمد فهمي، روجينا، رياض الخولي، أحمد السقا، أحمد العوضي، غادة عبدالرازق، بسمة، محمود حمدان، نادين نجيم، معتصم النهار، مروة صبري، نور علي، باسم سمرة، ماجد المصري، وغيرهم من النجوم.

وكان آخر الحضور الفنان أحمد زاهر والفنانة عبير صبري وشقيقتها.

 

وفي سياق مختلف، تصدر اسم الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بما احتفلت بعيد ميلادها أمس مع خطيبها الفنان هشام جمال، حضر الاحتفال شقيقتها ملك أحمد زاهر وصديقاتها، كما حضره عمرو وهبة وزوجته والملحن مادي.

وكانت الفنانة عبير صبري، قد شاركت مؤخرًا في بطولة مسلسل «حدوتة منسية»، وشاركها البطولة سوسن بدر وأحمد فهيم ومحمود حجازي ونانسي صلاح وهشام إسماعيل من إخراج محمد محيي الدين.

 

مقالات مشابهة

  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • الفنان أحمد كمال عن الراحلة ناهد رشدي: تركيبة مثالية ومقاتلة
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • عبير صبري وأحمد وليلي زاهر أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية