أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع مؤسسة (Mind the Bridge) فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج الابتكار المخصص للذكاء الاصطناعي في وادي (السيليكون فالي) بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن البرنامج يأتي ضمن “التزامنا بتعزيز الابتكار ودعم المبتكرين الكويتيين في تطوير أفكارهم وفتح آفاق جديدة أمامهم في الأسواق العالمية”.

وأضاف الديحاني أن البرنامج يستمر 10 أيام من 18 إلى 27 نوفمبر 2024 ويهدف إلى تمكين المبتكرين الكويتيين من فهم السوق الأمريكي بشكل أعمق وتطوير استراتيجياتهم الابتكارية وبناء شبكة علاقات مع شركاء نجاح رئيسيين في الولايات المتحدة مبينا ان التنظيم يتم من أبرز مراكز الابتكار في العالم.

وذكر أن البرنامج يقدم للمشاركين مجموعة من الفوائد المتميزة بما في ذلك جلسات توجيه فردية مع خبراء الصناعة ونظرة شاملة على السوق الأمريكي وتدريب عملي على استراتيجيات الترويج والأعمال وفرص استثنائية للتواصل مع قادة الصناعة.

وأوضح أن باب التسجيل مفتوح أمام المبتكرين الكويتيين الذين يمتلكون منتجا في مرحلة MVP أو النسخة التجريبية (Beta) ولديهم نموذج عمل واضح كما ستعطى الأولوية للأفكار المبتكرة في مجالات التعليم والصحة والأمن المائي والغذائي والطاقة والبيئة والتحول الرقمي.

وذكر أن اختيار المشاركين سيتم بناء على عدة معايير تشمل جاهزية المنتج وحجم السوق والإنجازات السابقة ونموذج العمل وقوة الفريق والقدرة على التواصل باللغة الإنجليزية وسيتم تقييم المتقدمين من لجنة متخصصة من مؤسسة (Mind the Bridge).

ودعا الديحاني جميع المبتكرين الكويتيين الشباب أصحاب المشاريع العلمية للقطاعات المستهدفة الذين تتوافر فيهم الشروط إلى التقديم والمشاركة بهذا البرنامج الفريد مؤكدا أهمية هذه الفرصة الاستثنائية لتعزيز وجودهم في السوق الأمريكي وتوسيع نطاق أعمالهم عالميا.

وأعرب عن سعادته بهذا البرنامج المتميز الذي وفر فرصة نادرة للمبتكرين الكويتيين أصحاب التخصصات العلمية لاكتساب رؤى معمقة حول أحدث اتجاهات الذكاء الاصطناعي والابتكار والاستفادة من بيئة تعتبر من الأكثر حيوية وإبداعا على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه للمزيد من المعلومات حول البرنامج وكيفية التسجيل يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (https://sacgc.org/en/ai-program-sv/).

المصدر كونا الوسومالذكاء الاصطناعي صباح الأحمد للموهبة وادي السيليكون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي صباح الأحمد للموهبة وادي السيليكون صباح الأحمد للموهبة

إقرأ أيضاً:

هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟

حققت المطربة أنغام نجاح جماهيري كبير من خلال ألبومها الأخير «تيجي نسيب»، والذي طرحته في شهر يوليو الماضي عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اتجاه المطربة أنغام للذكاء الاصطناعي

وأوضحت المطربة أنغام، في تصريحات صحفية، حقيقة اتجاهها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والذي اتجه إليه عدد من المطربين الفترة الماضية لمواكبة التقدم التكنولوجي الحالي، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمه في حياتها، قائلة: «محبتهوش ومش ناوية أحبه ولا استخدمه نهائي».

وأضافت المطربة أنغام، أنها على الجانب الآخر تساعد المواهب الشبابية في الغناء أو التلحين والتوزيع من أجل إعطائهم فرص حقيقية بالواقع، وأنها استعانت بثلاث شاعرات من الجيل الجديد في كتابة بعض أغاني ألبومها الأخير.

آخر ألبومات أنغام

وحققت المطربة أنغام نجاحا جماهيريًا كبيرًا بـ ألبوم تيجي نسيب، والذي تضمن 12 أغنية وتعاونت خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم بعض الشعراء الجدد مثل أغنية «هو انت مين» من كلمات الشاعرة هالة الزيات، وأغنية «القلوب أسرار» للشاعرة آمار مصطفى.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • كيف أدى مشروع قانون الذكاء الاصطناعي بكاليفورنيا إلى الانقسام في وادي السيليكون؟
  • بقيادة استراتيجية طموحة..الابتكار والذكاء الاصطناعي يرسمان مستقبل جامعة عبد المالك السعدي
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»
  • مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”
  • اختتام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي
  • “سدايا” تطلق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم