يمانيون/ الحديدة نظم مكتب الضرائب والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات وريع العقارات وكبار المكلفين بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، للعام 1446ھ.
وفي الأمسية عبر وكيل المحافظة محمد حليصي، عن الاعتزاز بإحياء هذه المناسبة والفخر بمشاركة كافة القطاعات الرسمية والشعبية التي دفعها الشوق والحب لرسول الله، للاحتفال بيوم مولد صاحب الخلق العظيم والمقام الكريم وخير داع إلى المنهج القويم.

وأشار إلى صور الولاء والمحبة لخير الأنام والرحمة المهداة والقدوة المثلى والأسوة الحسنة، إمام الأنبياء وسيد المرسلين الصادق الأمين، معتبراً تنظيم الفعاليات والأمسيات إتماما للنعمة الإلهية العظيمة التي أنعم بها على البشرية، وترجمة عملية للبهجة والسرور الذي تزدان به المحافظات الحرة لتعظيم يوم ميلاده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وحث حليصي، على تعزيز التفاعل في إحياء هذه المناسبة وتجسيد الارتباط الوثيق والهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم، حينما قال “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

فيما تطرق مدير الوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات حسن الملاكدي، إلى النعمة العظيمة والمنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية احتفاء برسالته السماوية وتجسيد مكانته وعظمة يوم مولده في وجدان اليمنيين، لافتاً إلى الشمائل التي أرساها النبي الأعظم لترسيخ العدالة والحق.

من جانبه اعتبر يحيى الحجاجي في كلمة العلماء، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الشرف العظيم الذي يخوضه أبناء اليمن لنصرة وإسناد غزة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

وذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة إحياء للقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة وتعاملاتها، لافتاً إلى أهمية هذه الذكرى وما تحمله من دلالات ومعان ودروس في مضامينها وأبعادها لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرا وحدتي ضرائب مبيعات القات عبدالرحمن الكحلاني وكبار المكلفين محمد المنصور، ونائبا مدير مكتب الضرائب أحمد المرتضى وكبار المكلفين عارف الحكمي وموظفي القطاع الضريبي، وصلات إنشادية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنها وزير المالية في مؤتمر صحفي بصحبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الضرائب: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستمرين عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين

وقالت "رشا عبد العال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي من أصحاب المشروعات الصغيرة".

طرح حزمة التيسيرات للحوار المجتمعي

وأشارت إلى أنه تم طرح حزمة التيسيرات الضريبية للحوار المجتمعي قبل إقرارها في مجلس النواب، موضحة أن حجم الأعمال المعفاة من الضرائب لأًصحاب المشروعات تصل إلى 15 مليون جنيه طبقًا لقانون يشمل كافة الأوعية الضريبية.

وتابعت "التسهيلات تزيل التحديات وتشجع من خرج من المنظومة الدخول إليها من أهمها الغرامات على الممولين والتي كانت تتخطى أصل الضريبية، ووضع حد أقصى للغرامات لا يتخطى الأصل الضريبي، والتوسع في نظام الفحص بالعينة للمخاطر وقائمة على مخاطر الممول وإقراراته يتم فحصه فحص شامل".

 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: "في ناس كتير مبيدفعوش مليم ضرائب"
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف