أعلنت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لتصبح الراعي الرسمي لكأس السوبر الأفريقي توتال إنرجيز  2024، والذي سيجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر الحالي بالرياض، في المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت التي تستهدف دعم القطاع الرياضي في مصر، وتحديدًا كرة القدم، من خلال المشاركة في مبادرات وشراكات استراتيجية تسهم في تمكين الشباب وتعزيز وتطوير الرياضة في مصر.

وبهذه الرعاية، تُرسخ أورا ديفلوبرز مكانتها كواحدة من أبرز الداعمين للرياضة في مصر، وتوسع نطاق دعمها المعتاد لكرة القدم المصرية. كما تُعد هذه الشراكة تمهيدا لشراكة طويلة الأمد مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمساهمة في دعم وتطوير كرة القدم في القارة الأفريقية.

الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: من الجيد أن نرى الشركات المحلية تدعم تطوير كرة القدم في القارة

قال فيرون موسينجو-أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "نحن سعداء بأن تكون أورا ديفلوبرز شريكًا لنا في كأس السوبر الإفريقي توتال إنرجيز 2024. من الجيد أن نرى الشركات المحلية تُساهم مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتدعم تطوير كرة القدم في القارة. يُعتبر كأس السوبر الإفريقي توتال إنرجيز حدثًا عالمياً سيشاهده الملايين في مختلف مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وباقي أنحاء العالم."

الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت: نسعى إلى تعزيز دورنا كمساهم رئيسي في تطوير كرة القدم في مصر وأفريقيا

عبر هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لرعاية كأس السوبر الإفريقي توتال إنرجيز وفخره بريادة الأندية المصرية وتصدرها للمشهد الاقليمي. وقال: "هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة تعكس التزامنا الراسخ بدعم الرياضة في مصر وتعزيز مكانتها على الساحة العربية والأفريقية والدولية."

وتابع: "من خلال هذه الشراكة، نسعى إلى تعزيز دورنا كمساهم رئيسي في تطوير كرة القدم في مصر وأفريقيا، لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع الرياضي. ملتزمون بمواصلة دعم المواهب المحلية وتوسيع نطاق المبادرات التي تساعد في تنمية المهارات الرياضية والشخصية للشباب، لأننا نؤمن بأن الرياضة ليست فقط وسيلة للترفيه، بل هي أداة فعالة لبناء مستقبل مشرق لمصر وللقارة الأفريقية."

تجدر الإشارة إلى أن شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تعتبر من الداعمين الرئيسيين لكرة القدم في مصر، مما يسهم في دعم المواهب المحلية وتوفير فرصة لعب إقليميا وبالتالي عالميا. كما تسهم أورا ديفلوبرز في مبادرات التمكين من خلال مبادرة Ora Empowers التي تم إطلاقها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، والتي تهدف إلى تمكين الشباب وتوفير فرص التنمية في جميع أنحاء مصر من خلال الشراكة مع منظمات غير حكومية ومؤسسات من المجتمع المدني في قطاعات التعليم والرياضة، ودعمت المبادرة عدد من أبرز الرياضيين المصريين في الرياضات الفردية والجماعية.

-انتهى-

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أورا دیفلوبرز إیجیبت تطویر کرة القدم فی توتال إنرجیز مع الاتحاد لکرة القدم کأس السوبر من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

اتخذ مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 4 قرارات هامة بشأن بطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في اللقاء المرتقب بينهم يوم 27 من الشهر الجاري على ملعب المملكة أرينا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بداية قرارات الاتحاد الأفريقي تغيير شكل  شكل كأس السوبر الأفريقي، المقرر إقامته بين الأهلي والزمالك، حيث نشر الحساب الرسمي للكاف عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لأبرز لقطات البطولة، منذ 1994، وكتب: إرث وأكثر، كأس جديد.. هوية جديدة، ليتم تغيير الشكل المعروف عليه لكأس السوبر.

مد القيد

فيما اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارا لأول مرة بعدما قرر مد فترة القيد من 31 أغسطس لتصبح يوم 12 من سبتمبر الجاري من أجل اتاحة الفرصة لقطبي الكرة المصرية قيد صفقاتهم الجديدة في مباراة السوبر.

زيادة الجوائز

أما عن القرار الثالث فحسب مصدر مسؤول داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي تقرر زيادة الجوائز المالية لبطولة السوبر الأفريقي لتصبح مليون دولار بدلا من 500 ألف دولار للفريق الفائز وجاء ذلك بعد إضافة رعاة جدد واستمرار البطولة بإقامتها بالمملكة العربية السعودية.

زيادة القوائم

فيما قرر الاتحاد الأفريقي حسب مصدر داخل لجنة المسابقات زيادة عدد القوائم الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي لتكون 20 لاعبا بدلا من 18 لاعبا وهي المرة الأولى أن تكون قائمة السوبر الأفريقي بها 20 لاعبا.

مقالات مشابهة

  • نبوءة مثيرة للعرافة ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن مباراة السوبر الأفريقي في السعودية: هذا النادي سيحقق فوزًا ساحقًا
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • من هو معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي؟
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • عمر فرج يعلق على مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عاجل: تفاصيل خامس صفقات الأهلي الصيفية.. هل يلحق بمباراة السوبر الإفريقي؟
  • فيديو.. إعمار راعياً رسمياً لكأس السوبر الإماراتي
  • «إعمار» راعياً رسمياً لكأس السوبر الإماراتي
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل