في إطار اللقاءات الدورية لمتابعة الترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو، استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم، الدكتور خالد العناني، مرشح مصر لمنصب مدير عام المنظمة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد،  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار الي أن اللقاء تناول آخر مستجدات حملة الترشيح المصري، ولاسيما بعد الجولات الخارجية الأخيرة التي نظمتها وزارة الخارجية للمرشح المصري، والتي شملت كل من موريشيوس وجمهورية الكونجو وأنجولا.

 وأكد الوزير على أهمية استمرار التواصل على المستوى الدولي للتعرف على رؤى الدول الأعضاء بهدف تقديم المرشح لرؤية انتخابية شاملة تعكس تطلعات مختلف دول العالم للمنظمة العريقة، والتي كانت مصر من الدول المؤسسة لها، بما في ذلك أهمية استمرار الجولات للدول الأوروبية والآسيوية واللاتينية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الدكتور عبد العاطي وجه كذلك بتوفير كافة سبل الدعم والمساندة لحملة الترشيح، والبناء على التأييدين العربي والافريقي اللذين حظي بهما المرشح المصري ضمن قرارات القمة العربية والمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي الأخيرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد أبو زيد المتحدث مصر أنجولا وزارة الخارجية المتحدث الرسمي وزير الخارجية الهجرة اليونسكو المصريين في الخارج الدكتور خالد العناني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الصحة: عدد المصابين والوفيات في حادث قطاري الزقازيق مرشح للزيادة

وجه الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في ضحيتي حادث تصادم قطاري الزقازيق متمنيا الشفاء للمصابين، موضحا أنه ما زالت أعمال الإنقاذ مستمرة حتى هذه اللحظة، وأن العدد المبدئي للحادث هو 29 مصابا وحالتي وفاة.

وأشار في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا لايف إلى أن العدد بالنسبة للمصابين والوفيات مرشح للزيادة وسط جهود مبذولة من فرق الإنقاذ على قدم وساق، وأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يتابع الحادث لحظة بلحظة والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

تابع :« أن هناك تحرك كبير من جميع أجهزة الدولة بالتعامل مع الحادث، والوزارات كلها تتحرك للتعامل مع تداعيات هذا الحادث، وان هناك أعداد كبيرة تم نقلها إلى مستشفى جامعة الزقازيق، ومجموعة أخرى إلى مستشفى التعليمي، لافتا إلى أن هناك حالة وفاة توجد في مشرحة مستشفى الجامعي، وحالة وفاة في ثلاجة مستشفى الأحرار التعليمي، وأن حالة الطوارئ ترفع في التو واللحظة التي يعلن فيها الحادث، في كل المستشفيات.

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • عاجل.. وزارة الصحة: عدد المصابين والوفيات في حادث قطاري الزقازيق مرشح للزيادة
  • مرشح لمنصب عمدة في البرازيل: أتمنى أن أجعل مدينتي مثل دبي
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة