أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم 2 سبتمبر، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

 

كما تؤكد مصر علي رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن.

وتحمل مصر الحكومة الاسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة.

وتؤكد مصر حرصها علي مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ علي السلم والأمن الإقليميين ويحقق استقرار جميع شعوب المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية اليوم السلام في المنطقة تبادل الرهائن إسرائيل مصر الولايات المتحدة التصعيد المنطقة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

رد المؤسسة الرياضية على تصريحات رئيس الأهلي المثيرة للجدل .. فيديو

ماجد محمد

أوضح مقدم “برنامج كورة” تركي العجمة، رد المؤسسة الرياضية على بعض تصريحات رئيس النادي الأهلي الدكتور خالد العيسى التي أدلى بها خلال استضافته في البرنامج في وقت سابق.

وقال تركي العجمة، عبر برنامجه “كورة” أن “الردود التي جاءت لنا هي كالتالي: أولا، غير صحيح ما تم طرحه حيث أن خزينة النادي كان فيها مبالغ أعلى بكثير من ال 7 آلاف التي ذكرها الدكتور خالد نظرا لأنها كانت فترة انتخابية ويوجد الدعم من أعضاء الجمعية لجمع الأصوات”.

وأضاف: “ما يخص القضايا، مع نقل الملكية هناك آلية وإجراءات من قبل نقل الملكية حيال القضايا على الأندية الأربعة وليس لإدارة النادي علاقة بها لأنها إجراءات تمت قبل انتخاب المجلس”.

وتابع: “النادي الأهلي يوجد فيه أكثر من 22 رياضة وعدد موظفي النادي هم منسوبي النادي بكافة الرياضات شاملا الإداريين وموظفين في الإدارات وغيرهم، وبعضهم طبيعي غير متفرغ ويتم متابعة إدارة الأندية من خلال برامج الحوكمة”.

واستطرد: “حول موضوع الاستقطاب، لا يوجد أي تعليق لوجود تناقضات في الإجابات.. تم الإعلان في المؤتمر الصحفي قبل بداية الموسم بأنه تم تطبيق نظام حجز الملاعب وهو معمول به من العام الماضي وأيضا استئجار الملاعب من ناحية استثمارية وكافة الأندية حضرت ورش العمل وتعرف الآلية لهذه الإجراءات والنادي لم يقم بحجز الملعب إلا الاثنين سبتمبر مع العلم بمعرفته بموعد المباراة في 16 أغسطس، وكذلك ملعب الأمير عبد الله الفيصل من الملاعب المعتمدة لدى الاتحاد الدولي وأقيمت فيه مباريات دولية كبيرة آخرها كأس العالم للأندية فالملعبين متاحين حسب آلية الحجز المتبعة”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/o6tODFPx4WhTioAl.mp4

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • السوداني: الحكومة تعرضت لمحاولات “تشويه وعرقلة” لعملها
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • رد المؤسسة الرياضية على تصريحات رئيس الأهلي المثيرة للجدل .. فيديو
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: تصريحات «العطا» تحمل نزعة استبدادية ووصاية على الشعب
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا