أشاد رفعت عطا أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من اليوم الأول إلى 6 سنوات.

توفير الرعاية الصحية

وأكد في بيان صحفي، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، كفيلة لإعداد جيل مختلف وموهوب، يكون نواة لبناء مستقبل البلاد، ويرفع اسم مصر في المحافل الدولية، موضحًا أن الثروة الحقيقية للمجتمعات في قوتها البشرية، ومن ثم يتطلب الأمر الاعتناء بهم، والاهتمام بالأطفال منذ نعومة أظافرهم، حتى يتم الاستفادة منهم مستقبلا.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الرئاسية المهمة تولي اهتماما كبيرًا بالصغار، من خلال منظومة صحية سليمة تتابع الأطفال، وتضمن سلامة أجسادهم، وعقولهم، مع توفير رعاية صحية ذات جودة عالية سواء من خلال الاهتمام بصحة الطفل ورعايته.

تقليل معدلات الأنيميا والتقزم

وتابع أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، إذ تسهم الرعاية الصحية المبكرة في تقليل معدلات الأنيميا والتقزم وسوء التغذية، وتخفيض معدلات وفيات الرضع وحديثي الولادة، والأطفال تحت سن الخامسة، ومن ثم نضمن وجود جيل سليم صحيا وبدنيا وذهنيا.

وشدد على أن هذا السن للأطفال هو العمر الذهبي، الذي يجب أن يجرى تشكيل وجدان ووعي الصغار فيه، من خلال برامج محددة تضمن وجود جيلا مختلف، وذلك من خلال هذه المبادرات الرئاسية المهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية بداية جديدة لبناء الإنسان الشعب الجمهوري الرعاية الصحية من خلال

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان

كتب- أحمد السعداوي:

هنَّأ تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال أدهانوم: "أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة (بداية) التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني؛ بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية: أثق تمام الثقة أن مبادرة (بداية) سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية.

ونوه أدهانوم بأن "بداية" تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع؛ فـ"بداية" تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية: الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط؛ بل يسهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال المقبلة.

وأعرب أدهانوم عن سعادته بمشاركته في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية "بداية"ـ قائلًا: أشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامٍ يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية