البريد المصري يحذر من رسائل احتيالية تستهدف العملاء.. نصائح لحماية بياناتك المالية.. كشف البريد المصري عن تلقيه شكاوى من مواطنين تفيد بورود رسائل نصية من جهات تدعي أنها تابعة للبريد المصري، وتطلب من المستلمين بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية وتكاليف شحن. وأوضح البريد المصري في بيان رسمي أن هذه الرسائل ليست تابعة له، مؤكدًا أنه لم ولن يقوم بطلب أي بيانات تفصيلية من العملاء عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو أي وسيلة أخرى.

البريد المصري يؤكد عدم مسئوليته عن الرسائل الاحتيالية


أعلن البريد المصري عدم مسئوليته عن هذه الرسائل الاحتيالية، مشددًا على أهمية عدم مشاركة المعلومات الحساسة الخاصة بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، الرقم السري، رقم البطاقة الشخصية، أو أكواد الدفع. هذه البيانات تُستخدم لتأمين معاملات الشراء من المواقع الإلكترونية، ويجب الحفاظ عليها من أي محاولات احتيال.

مصر تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد بريد آسيا والمحيط الهادئ 2024 البريد المصري يصدر بطاقة بريد تذكارية لأبطال مصر الحائزين على ميداليات في أُولمبياد باريس ٢٠٢٤ الهيئة القومية للبريد تصدر بطاقة بريد تذكارية بمناسبة استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين نصائح البريد المصري لحماية العملاء


دعا البريد المصري جميع عملائه إلى عدم الضغط على أي روابط تصل من أرقام مجهولة، وحثهم على الاتصال بالخط الساخن 16789 في حال ورود أي استفسارات أو شكاوى، حيث يُعد هذا الرقم الموحد للبريد المصري. تأتي هذه التحذيرات في إطار جهود البريد المصري لحماية عملائه من عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف بياناتهم المالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البريد البريد المصري البرید المصری

إقرأ أيضاً:

«بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات وترويجها مقابل مبالغ مالية.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص لـ 5 منهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظتي القليوبية والقاهرة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بأسلوب مبتكر عن طريق التلاعب بالبيانات الخاصة بعملائهم واستغلالها في استخراج تقارير طبية بعدم اللياقة الصحية من الجهات المعنية تمكنهم من إنهاء الخدمة الوظيفية لراغبي التقارير قبل بلوغ السن القانوني والحصول على مستحقات مالية أخرى غير مستحقة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم عدد كبير من المستندات المزورة والمعدة للتزوير، عدد من الأصول والصور الضوئية للمحررات الرسمية، 5 هواتف محمولة بفحصها فنياً تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، الأجهزة والأدوات المستخدمة في التزوير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًكوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بـ الزقازيق

القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

مقالات مشابهة

  • «بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • بريد الجزائر يُوضح حول الصكوك البريدية
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البريد من دفع 284 ألف جنيه لمحافظة بورسعيد
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • إدارة البريد بنك تعذب المراكشيين والسياح الأجانب (صور)
  • بى تك تفتتح ثاني فروع B.TECH MAX
  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة
  • البريد: تشغيل 1500 مكتب على مستوى الجمهورية في إجازة المولد النبوي