القاهرة (أ ش أ)

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين الدكتورة نشوى جابر، نائبًا للرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية لمدة عام، وذلك خلفًا للدكتور ميسرة عبد الله.

جاء هذا القرار في إطار الحرص على الاستعانة بالكفاءات والكوادر المتميزة من ذوي الخبرة من أبناء وزارة السياحة والآثار وتعيينهم في الوظائف القيادية، سعيًا للوصول بمستوى العمل والإنجاز بالوزارة لأقصى وأفضل درجاتها.

يذكر أن الدكتورة نشوى جابر، حاصلة على درجة الدكتوراه في الآثار المصرية من جامعة وارسو ببولندا وماجستير إدارة الأعمال (MBA) من الجامعة الفرنسية إسلسكا ودرجة الزمالة من أكاديمية ناصر للعلوم الاستراتيجية العليا، كما تدرجت في المناصب المختلفة بالمجلس الأعلى للآثار حيث عملت عضوة بالمكتب الفني ثم مديرة لمكتب الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ثم المشرفة على وحدة التوثيق الأثري وتدقيق البيانات الأثرية والمشرفة على إدارة العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، ثم المشرفة على اللجان الدائمة وشئون البعثات بالمجلس الأعلى للآثار، ورئيسة الأمانة الفنية لمجلس إدارة المتحف المصري الكبير.

وساهمت الدكتورة نشوى جابر، في العديد من المشروعات والأعمال التي لعبت دورًا مهما في تقدم العمل بقطاع الآثار بالوزارة، وذلك من خلال المشاركة في العديد من اللجان والمهام المتعلقة بالآثار المصرية، والعمل كعضو باللجنة الدائمة للآثار المصرية، واللجنة العلمية لاختيار القطع الأثرية بالمتحف المصري الكبير، ولجنة تقييم البعثات المصرية والأجنبية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

لنقي: دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي «انتهى»

اعتبر أحمد لنقي عضو مجلس الدولة الاستشاري، أن دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي “انتهى”.

وقال لنقي، في تصريحات لـ«تلفزيون المسار»:«لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة برعاية البعثة الأممية ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة».
وأضاف لنقي، أن المجلس الرئاسي يسعى لتحجيم دور مجلسي النواب والدولة في محاولة منه لاستعادة دوره السياسي”.
ونوه بأن مجلس النواب سيستمر في محاولاته المستميتة للسيطرة على السلطة التنفيذية والقضائية وإضعاف صلاحيات السلطات الأخرى”، على حد تعبيره.
وأشار إلى أن دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي قد انتهي وسيتم تعين محافظ ومجلس إدارة جديدين للمصرف”.
وتابع:” هناك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية بين الفرقاء الليبيين لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال الدولة الليبية”.

الوسومإدارة المصرف المركزي الصديق الكبير انتهى لنقي

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • "أوتار الصداقة".. فعالية موسيقية احتفالًا بمرور 90 عامًا على العلاقات المصرية السويسرية
  • الشاوش: هنالك تواصل بين مجلسي النواب والدولة لإمكانية تعيين محافظ ومجلس إدارة دائم للمركزي
  • لنقي: دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي «انتهى»
  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين