موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024: تفاصيل هامة واعتبارات فوائد تطبيق التوقيت الشتوي.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميا.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتطبيق التوقيت الشتوي موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وبداية التوقيت الشتوي

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتقديم الساعات 60 دقيقة، بهدف تحقيق عدة فوائد اقتصادية.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي


طبقًا لقرار مجلس الوزراء، من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، حيث سيقوم المواطنون بتأخير ساعاتهم 60 دقيقة بدءًا من صباح الجمعة 25 أكتوبر 2024، إيذانًا ببدء تطبيق التوقيت الشتوي.

أسباب عودة التوقيت الصيفي


أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن إعادة العمل بنظام التوقيت الصيفي جاءت لتحقيق وفر مالي كبير، حيث تساهم في توفير نحو 25 مليون دولار نتيجة لتقليل استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، إضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير نحو 150 مليون دولار سنويًا، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء.

هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الحكومة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وتخفيف الضغط على الموارد الاقتصادية، مما ينعكس إيجابيًا على الميزانية العامة للدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي عودة التوقيت الشتوي موعد عودة التوقيت الشتوي موعد انتهاء التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی فی مصر

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية

أعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة داخل مصر، اليوم، احتفالًا بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكدًا أنّ كل البنوك ستستأنف نشاطها الطبيعي اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين.

تزويد ماكينات الصراف الآلي بالنقود

واتخذت البنوك إجراءات استباقية لتأمين توفر النقد الكاش خلال فترة إجازة البنوك. تم توجيه البنوك العاملة في السوق المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصًا مع زيادة الطلب على السيولة النقدية خلال العطلات.

5 خدمات مجانية متاحة خلال إجازة المولد النبوي 2024

يقدم عدد من مواقع البنوك الرسمية عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بكل بنك 5 خدمات مجانية خلال إجازة المولد النبوي الشريف 2024، والتي جاءت كالتالي:

1- السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي

تتوفر ماكينات الصراف الآلي للعملاء على مدار 24 ساعة للسحب أو الإيداع، ما يضمن استمرارية الوصول إلى الأموال حتى خلال أيام العطلات.

2- دفع الفواتير وتحويل الأموال باستخدام المحفظة الذكية

يمكن استخدام المحفظة الذكية لتسديد الفواتير المنزلية أو تحويل الأموال إلى حسابات أخرى، سواء عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات البنوك الرسمية.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري، لإجراء التحويلات المالية بسهولة وسرعة.

3- إدارة الشهادات والودائع عبر الإنترنت

من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، يمكن للعملاء شراء أو كسر شهادات الادخار أو الودائع في أي وقت، دون الحاجة إلى التوجه إلى الفروع.

4- التحويلات النقدية عبر التطبيقات

تتيح التطبيقات الرسمية للبنوك وتطبيق «إنستا باي» إجراء التحويلات النقدية بين الحسابات بشكل سريع وآمن، ما يجعل المعاملات المالية ممكنة حتى في أيام الإجازات.

5- مراجعة الحسابات والتقدم للحصول على قروض

يمكن للعملاء مراجعة أرصدة حساباتهم وتقديم طلبات الحصول على قروض عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، دون انتظار انتهاء الإجازة.

شركات نقل الأموال ودورها في تغذية ماكينات الصراف الآلي

تستعين البنوك بشركات نقل الأموال لتزويد ماكينات الصراف الآلي بالأموال، خاصة تلك الموجودة في الشوارع والأماكن العامة.. أما ماكينات الصراف الآلي المتواجدة داخل فروع البنوك، فتتم تغذيتها من قبل موظفي الفروع المتواجدين داخل البنك.

مواعيد العمل الرسمية للبنوك

بالنسبة لمواعيد العمل الرسمية للبنوك المصرية، يبدأ دوام الموظفين من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا. أما بالنسبة للجمهور، فالبنوك تفتح أبوابها من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، باستثناء فروع البنوك في النوادي والمولات، حيث يمتد العمل حتى الساعة 7 مساءً. بعض الفروع المتواجدة في الفنادق والمطارات تعمل على مدار 24 ساعة، حتى خلال العطلات الرسمية والأعياد.

مقالات مشابهة

  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: انتهاء أعمال تطوير برج الزقازيق للقطارات الشهر الجاري
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت