الاقتصاد نيوز -- متابعة

استعانت شركة بايت دانس ، الشركة الصينية التي تمتلك تطبيق تيك توك ، بنوكا للحصول على قرض بقيمة 9.5 مليار دولار ، والذي سيكون أكبر قرض بالدولار تحصل عليه شركة في آسيا ، باستثناء اليابان ، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، كون المسالة خاصة، أن البنوك: "سيتي غروب" ، "غولدمان ساكس" و "جي بي مورغان"  تنسق عملية  التمويل ، التي تستمر لمدة ثلاث سنوات ، ويمكن تمديد سدادها إلى خمس سنوات.

وتبين أن مبلغ الائتمان الذي طلبته شركة بايت دانس أكبر مما كان متوقعا في السابق ، مما يشير إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من سوق القروض الآسيوية ، التي تعج بالسيولة وسط نقص في تدفق صفقات القروض.

انخفض حجم القروض بالدولار ، باستثناء القروض الثنائية ، بنسبة 44 ٪ وبلغ حوالي 45.5 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام في جميع أنحاء آسيا ، باستثناء اليابان. وفقا للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، هذا هو أدنى مستوى منذ عام 2010. لم ترد بايت دانس على طلبات التعليق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بایت دانس

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي تجري محادثات لجمع تمويل بتقييم 150 مليار دولار

أفادت تقارير بأن عملاق الذكاء الاصطناعي شركة "أوبن إيه آي" تجري محادثات مع المستثمرين لجمع 6.5 مليارات دولار بتقييم يبلغ 150 مليار دولار قبل التمويل، وفقا لموقع بلومبيرغ.

التقييم الجديد أعلى بكثير من التقييم الذي أُبلغ عنه لشركة "أوبن إيه آي" في وقت سابق هذا العام، والذي كان 86 مليار دولار، وأعلى بكثير من أي شركة ناشئة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي اليوم.

ومن المقرر أن يقود جولة التمويل هذه شركة رأس المال الاستثماري "ثرايف كابيتال"، وهي مستثمر رئيسي في "أوبن إيه آي" خلال الجولات السابقة.

ومن بين المستثمرين الآخرين المبلغ عنهم، مايكروسوفت وآبل وإنفيديا، وهم شركاء "أوبن إيه آي" الذين يستثمرون جميعا في نجاح الشركة الناشئة في الذكاء الاصطناعي بطريقة أو بأخرى.

ومن جهة أخرى، أفادت بلومبيرغ بأن "أوبن إيه آي" تجري محادثات لجمع 5 مليارات دولار كديون من بعض البنوك.

وأغسطس/آب الماضي، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن شركة ثرايف كابيتال كانت تقود جولة تمويل ضخمة لـ"أوبن إيه آي"، وتخطط للمساهمة بنحو مليار دولار. ومع ذلك، ذكرت الصحيفة أن تقييم الأخيرة لهذه الجولة كان نحو 100 مليار دولار.

بتقييم 150 مليار دولار اليوم، ستكون الشركة تساوي ضعف قيمة إنتل تقريبا، وسيكون هذا التقييم انتصارا لشركة ثرايف كابيتال التي قادت الجولة الأخيرة الكبرى لجمع الأموال لشركة "أوبن إيه آي" بتقييم قدره 80 مليار دولار.

ومع هذا الحجم، ستزداد الأسئلة حول خطط الشركة للطرح العام الأولي وزيادة الضغط عليها لإعادة هيكلتها لتصبح مؤسسة ربحية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • أوبن إيه آي تجري محادثات لجمع تمويل بتقييم 150 مليار دولار
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • رونالدو يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار
  • المؤسس المشارك لـ"تيك توك" يتربع على عرش أثرياء الصين