تحدثت ولاء السلامين، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، عن مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي للحصار على مخيمات جنين وطولكرم وبلاطة في الضفة الغربية، مشددة على أن هناك حصار للمخيمات شمالي الضفة الغربية، وهذه العملية العسكرية التي بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي مستمرة لليوم الـ7 على التوالي.

وأشارت، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا في قرية بالضفة الغربية، وهناك تعزيزات عسكرية إسرائيلية تصل بين الحين والآخر لهذه القوة الموجودة بالمنطقة، موضحة أن الاحتلال يطالب من بداخل المنزل أن يسلم نفسه للقوات، وكانت هناك اشتباكات مسلحة مع من تحصن داخل هذا المنزل، ولا تزال قوات الاحتلال تحاصره.

وأوضحت أن مخيم جنين بالضفة الغربية يشهد خلال الفترة الحالية تدميرا للمنازل والمحال التجارية والبنية التحتية ومداهمات بين الحين والآخر للعديد من المنازل، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مخيم طولكرم صباح هذا اليوم وتم إعادة هذا الاقتحام مرة جديدة، ومنع الدخول والخروج من المخيم وانقطاع المياه وتشويش المكالمات والاتصالات.

وتابع: «قوات الاحتلال ماضية قدمًا في النهج وسياسة الاعتقال، ويوم أمس كانت هناك حالة اعتقال وتم التنكيل به وارتقى شهيدًا، وما تقوم به قوات الاحتلال هو تعذيب وتنكيل بالفلسطينيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية جيش الاحتلال مخيم طولكرم القاهرة الإخبارية الضفة الاحتلال نتنياهو غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أدى لاستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

غارات على منزل في غزة

وأضاف «جبر» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل ما أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

قصف عنيف على رفح الفلسطينية

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة باتجاه منطقة المواصي، ما أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب سكان الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء المنازل
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا شمالي غزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل