في إطار التزامها المستمر بتعزيز الوعي الصحي ودعم الجهود الوقائية على مستوى الدولة، أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ممثلة بمستشفى صقر أحد منشآتها التابعة لها، عن استئناف أعمال حملة الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي للعام الثاني على التوالي، حيث تهدف الحملة، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان تحت شعار “منك المبادرة ومنا الأمل”، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقديم الفحوصات المجانية للسيدات فوق سن الـ 40 عاماً.


وتوفر الحملة، التي تستمر من أغسطس حتى 26 نوفمبر، 20 عيادة متنقلة مزودة بأجهزة الماموجرام والموجات فوق الصوتية، لضمان تقديم أفضل الخدمات التشخيصية، بالإضافة إلى توفير الفحوصات السريرية وغيرها من الفحوصات النوعية للكشف عن المرض، فضلاً عن تنظيم مجموعة من جلسات التوعية الهادفة إلى تسليط الضوء على دور الكشف المبكر في الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه والتعريف بآليات وأساليب إجراء الفحص الذاتي.
وأكّد سعادة الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يعدّ الركيزة الأساسية في مكافحته والوقاية منه، مشدداً على ضرورة مبادرة الفئة المستهدفة للاستفادة من الفحوصات الوقائية، لا سيما في ظل حرص مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على توفير جميع الخدمات اللازمة في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وأهداف رؤية “نحن الإمارات” 2031.
من جهتها، لفتت الدكتورة منى العيان، مدير مستشفى صقر برأس الخيمة، إلى توسيع نطاق الحملة هذا العام لتشمل بعض مناطق إمارتي عجمان وأم القيوين بعد أن كانت منحصرة في إمارة رأس الخيمة العام الماضي، بالإضافة إلى مضاعفة عدد العيادات المتنقلة من 10 إلى 20 عيادة بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من السيدات وتعزيز الفائدة والأثر، مشيرةً إلى تنظيم مستشفى صقر العديد من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع فترة الحملة، بما في ذلك فعاليات الجمعة الوردية المقرر إقامتها في شهر أكتوبر.
تجدر الإشارة إلى أن حملة “منك المبادرة ومنا الأمل” تأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي تنفذها المؤسسة لتعزيز الصحة العامة وتكريس ثقافة الوقاية المبكرة بين مختلف فئات المجتمع الإماراتي، وتهدف المؤسسة من خلال هذه الحملة إلى تحقيق الاستدامة والاستباقية والاستمرارية، حيث تركز حملة هذا العام على متابعة الحالات التي تمت معاينتها العام الماضي وتحقيق أكبر تغطية ممكنة لهذا العام.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”

يمانيون – متابعات
قال معهد أمريكي أن دول مجلس التعاون الخليجي فقدت الثقة في قدرة الولايات المتحدة على توفير قيادة أكثر توازناً في الشرق الأوسط.

وأضاف “المركز العربي واشنطن دي سي” في تقريرجديد ان المسؤولين في الخليج العربي يعتقدون أن التدخل الأمريكي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن هو حملة تخريبية قد تترك الدول الإقليمية لالتقاط القطع بعد انسحاب واشنطن ولندن في النهاية من المنطقة.

وذكر التقرير ان دول مجلس التعاون الخليجي الست تشعر أنه مذ أن بدأت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة العمليات العسكرية ضد الحوثيين في يناير/كانون الثاني الماضي بهدف “ردع” الهجمات البحرية، اعتبرت معظم دول الخليج العربية هذا التدخل الغربي مضللاً.

وتابع “على الرغم من معارضتهم لهجمات الحوثيين، فإن القادة في معظم دول مجلس التعاون الخليجي يرون أن حملة القصف الأميركية البريطانية ضد الحوثيين استراتيجية غير واقعية وخطيرة”.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل
  • مؤسسة «مجدي يعقوب».. دعم إماراتي يبث الأمل في نفوس المرضى
  • “دبي للخدمات المالية ” و سلطة النقد في هونغ كونغ ينظمان مؤتمر ا حول تمويل المناخ الاثنين المقبل
  • جامعة أم القرى تطلق حملة “وصيهم عليّ” بمناسبة الشهر العالمي لمرض الزهايمر
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”