كتب- (أ ش أ)

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن شكره لدولة فرنسا الصديقة وشركة "داسو" للطيران على التعاون البناء مع مصر في مجال الطيران.

وقال السيسي، خلال تفقده اليوم أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء في العلمين الجديدة: إنني سعيد أن أسطول طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية.

ومن جانبها، أعربت المسؤولة عن الجناح الفرنسي في المعرض عن سعادتها بالتعاون مع مصر، مشيدة بالشراكة البناءة بين البلدين والتي استمرت على مدى 15 عاما في مجال الطيران وخاصة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وعلى صعيد متصل، سجل الرئيس السيسي كلمة في سجل الجناح الصيني بالمعرض.. حيث استمع الرئيس إلى شرح مفصل من رئيس شركة "كاديك" الصينية والتي أعرب ممثلها عن تقديره لوزارة الدفاع المصرية لتنظيمها هذا المعرض المحترف والمؤثر، وقال: "إن القوات الجوية الصينية أرسلت طائرة النقل (واي 20)، وأسطورة الطيران الجوي (جي 10 سي) للمشاركة في هذا المعرض وأن شركة كاديك تقدم هذه المنظومة الابتكارية نيابة عن مجموعة الشركات الصينية (أفيك)، كما يشارك في المعرض طائرة التدريب (كي 8) وهي تحت الإنتاج المشترك بين مصر والصين".

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي طائرات الرافال القوات الجوية المصرية

إقرأ أيضاً:

نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

نمو الحركة الجوية والسياحية

أشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • الجيش الصيني: القوات الصينية ستحمي السيادة الوطنية وسلامة الأراضي بحزم وحسم وقوة
  • روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكي
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت