عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماعًا لمتابعة آلية تقنين أراضي أملاك الدولة، ومناقشة آخر مستجدات الموقف الحالي ومعدلات الأداء، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسريع ملف التقنين، باعتباره أحد الملفات المهمة التي تقع على رأس أولويات الدولة.

سحب الأرض في حال تأخير الإجراءات

وأكد محافظ المنيا أن اللجنة مستمرة في انعقادها الدائم لرفع معدلات الإنجاز وتحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط، وسرعة تسليمها للمواطنين، مشدداً على ضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التقنين وسرعة البت في الطلبات المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي.

وشدد على أنه لن يتهاون مع أي تقصير في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، موجهًا بإخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأرض فى حال التأخير أو التقاعس.

استعراض آخر مستجدات ملفات التقنين

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بملفات التقنين والمتغيرات المكانية والتصالح في مخالفات البناء، وما تم البت فيه من طلبات وفحصه ومعاينته وعدد العقود المحررة وتسليمها للمواطنين.

وجدد المحافظ، مناشدته لجميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم بسرعة التوجه إلى المراكز المختصة وتقديم الطلبات، لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يؤكد سحب الأراضي المتأخرين انهاء إجراءات التقنين

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الشرقية: اتخذنا كل إجراءات نقل مصابي حادث تصادم القطارين بالزقازيق

قال الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بنقل المصابين في حادث تصادم القطارين بالزقازيق، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا كامل بين الأجهزة المعنية في أرض الحادث، وتم في الوقت الحالي فصل عربات القطار عن العربة الرئيسية ويتم إخلاء العربات من المصابين.

وأضاف عبدالمعطي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بالزقازيق لعمل الإسعافات اللازمة، ومعظم الحالات مقتصرة على بعض الجروح ويتم معالجتهم، مؤكدًا أن الجهات المعنية موجودة للتعاون ورفع آثار الحادث كاملة.

وواصل: «الاهتمام الأكبر في الوقت الحالي هو تقديم الرعاية الطبية لكافة المصابين، وعودة المكان إلى وضعه الطبيعي».

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • نائب محافظ الشرقية: اتخذنا كل إجراءات نقل مصابي حادث تصادم القطارين بالزقازيق
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • محافظ الدقهلية يستجيب لشكاوى المواطنين لرى 22 فدانا بميت عاصم
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية لجميع فئات المواطنين
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف