قال الشيخ ممدوح عبد الجواد رئيس المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية أن هناك إجراءات سريعة وبحث لتوفير الحلول الممكنة لقبول أكبر عدد من الطلاب على قوائم الانتظار للراغبين في الالتحاق برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في التعليم الأزهري خلال العام الدراسي المقبل 2024 / 2025، وأكد على  توفير فصول جديدة والإسراع في تجهيز الإمكانيات اللازمة لتشغيل هذه الفصول والمعاهد الجديدة، مع مراعاة كثافة الفصول في المرحلة التمهيدية والصفوف الأولى لمواجهة الإقبال المتزايد على الالتحاق بالتعليم الأزهري.

وأشار عبد الجواد  لتنفيذ نسبة الاستثناء لقبول الطلبة الفلسطينيين بنسبة 10% واستغلال الطاقة الاستيعابية للمكان مؤكدا على ضرورة بذل كل الجهود وتوظيف كافة الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف لخدمة العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال عقد  فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية،  اجتماعًا بحضور  وكلاء المنطقة،والدكتور أحمد بيومي، مدير المواد العربية والشّرعية،والدكتور السيد عاقل البنان، مدير المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وبحضور جميع مديري الإدارات. 

وفي سياق منفصل أكد الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية على استمرار سير العمل بفروع اروقة الجامع الأزهر بالإسماعيلية (أطفال - كبار) وانتظام الحلقات والمستويات للدارسين، مؤكدا على إقبال الدارسين على التمسك بحفظ كتاب الله تعالى داخل أروقة الأزهر الشريف، وذلك بجميع أفرع الرواق الأزهري بجميع إدارات المحافظة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي قوائم الانتظار والصف الأول الإبتدائي رياض الأطفال

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني

شاركت منطقة القليوبية الأزهرية في فعاليات الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، حيث شارك عدد من طلاب الأزهر المشاركين في برلمان طلائع مصر من مراكز بنها، وطوخ و شبين القناطر.

أقيمت الفعاليات على مدار ثلاثة أيام، ونفذته إدارة البرلمان، والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في إطار تعاون وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسيف، ومنطقة القليوبية الأزهرية، وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ببنها ومركز شباب سنهره بمركز طوخ ومركز شباب منية شبين بمركز شبين القناطر.

جاء ذلك تحت إشراف ودعم الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية، والدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد فخرى مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وطارق السباعي مدير إدارة رعاية الطلاب، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن الأزهر بمنطقة القليوبية الأزهرية.

حضر الفعاليات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن محافظة القليوبية من الأزهر، ومحمود نجيب إستشارى تدريب تنمية سياسية ومهارات حياتية

وأوضح "الفرماوي" أن البرنامج يستهدف النشء والشباب بهدف ترسيخ قيم المشاركة والتطوع وتنمية روح المبادرة لدى النشء والشباب وإكتسابهم القدرة على المشاركة في الحياة العامة وتعريف النشء والشباب بحقوقهم، وتشجيعهم على المبادرات الإيجابية تجاه تلبية تلك الحقوق وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، والقومية لدى النشء والشباب ومكافحة التمييز بشتى أشكاله خصوصا التمييز ضد المرأة والفئات المهمشة من الأطفال والشباب وذوى الهمم وتعزيز روح التسامح والتعامل مع التنوع والإختلافات وإحترام الحريات العامة.

وقد أدار الورشة محمود نجيب حيث قام بالتعارف بالطلاب والتعريف بالبرنامج ثم عمل أنشطة مختلفة تخدم أهداف البرنامج من ضمنها نشاط الأسد والفأر والهدف منه تحديد مفهوم المشاركة وأن لكل فرد دور داخل المجتمع وأهمية هذا الدور.

كما تناول نشاط لو كنت مكان يوسف هدفها تحديد أهمية جمع المعلومات وتحرى الدقة قبل تكوين رأى أو إتخاذ قرار ونشاط إعادة انتخابات النائب هدفها الربط بين المعلومات ومدى صحتها لإكتشاف صحة الخبر من عدمه وإكتساب مهارة تكوين الرأي.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024