مجدي يعقوب.. خلال الساعات الماضية، وجه الدكتور مجدي يعقوب رسالة للمصريين معبرًا عن دعم تأثير المبادرة الجديدة للتنمية البشرية، والتي من المقرر أن تنطلق رسميا خلال الأيام المقبلة، مما جعلته يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

نشر برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «cbc» رسالة الدكتور مجدي يعقوب للشعب المصري بخصوص مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وخلال الفيديو الذي نشر، قال الدكتور مجدي يعقوب: «رسالة قصيرة من مواطن مصري إلى الشعب المصري، إن حضارة وتقدم الشعوب تعتمد اعتمادا كاملا على ثقافة الشعب»، لافتا إلى أن هذه الثقافة يلزمها رعاية شاملة من الحكومة وبقية الشعب، وهذه الرعاية تلتزم بالصحة والتعليم والتدريب والبحث العلمي».

وبين يعقوب خلال رسالته عن ثقته وتأكّده التام أن المشروع الجديد سيكون له مفعول عظيم جدا في هذا الموضوع.

وأوضح أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ستقدم خدمة جليلة للمجتمع المصري، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف إلى تقدّم الحضارة المصرية تلك الحضارة المعروفة من أيام قدماء المصريين.

جانب من رسالة مجدي يعقوب للشعب المصري مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان».

يذكر أن المشروع يشتمل على عدد كبير من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف استفادة جميع فئات المواطنين، من مختلف الأعمار، من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري بجميع محافظات الجمهورية، حيث وجه الرئيس بالانتهاء من صياغة الخطط التنفيذية لمحاور العمل بالمبادرة.

اقرأ أيضاًقصة استدعاء الملكة إليزابيث لـ مجدي يعقوب لإجراء عملية جراحية غريبة

مجدي يعقوب يتصدر التريند مع اقتراب عيد ميلاده الـ 84.. محطات في حياة «طبيب القلوب»

تحت عنوان «الطريقة الأمريكية».. الفصل العاشر من مذكرات مجدي يعقوب «جرَّاح خارج السرب»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجدي يعقوب مجدى يعقوب مجدي د مجدي يعقوب يعقوب رسالة الدكتور مجدي يعقوب بدایة جدیدة لبناء مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مؤسسة «مجدي يعقوب».. دعم إماراتي ومبادرات إنسانية
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • مؤسسة «مجدي يعقوب».. دعم إماراتي يبث الأمل في نفوس المرضى
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دعم إماراتي لمؤسسة مجدي يعقوب يعزز فرص الشفاء
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية