التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى.

ووصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار بكين الدولى، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قمة منتدى التعاون الصينى - الأفريقى "فوكاك"، الذى يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجارى، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

واستقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار، كُل من Sun Yeli، وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفى، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، حيث جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.

وتشهد مشاركة الدكتور مصطفى مدبولى فى القمة برنامجاَ مكثفًا من الفعاليات، حيث يحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقى، وعددا من الجلسات رفيعة المستوى، ويلقى كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعى وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

كما من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء على هامش القمة، عدة لقاءات مع مسئولين صينيين وأفارقة، إلى جانب مقابلات مع مسئولى شركات صينية بارزة، بينها شركات عاملة فى السوق المصرية، كما من المُخطط أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولى خلال الزيارة توقيع عدد من الوثائق المهمة، المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة.

اقرأ أيضاًوزير العمل: جاهزون لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني بالعمالة المصرية المُدربة

وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة «اليونسكو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الوزراء الدکتور مصطفى مدبولى رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين انتبه لنوع موبايلك.. هل تعتمد التموين نسختك من الهاتف الذكي لصرف البطاقة؟


وقد حضر الاجتماع كلًا من  وليد ابو المجد– نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتور أشرف صادق - الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة،، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة  وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد على أهمية طرح المزيد من الفرص الأستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

 

وأشار وزير التموين،  إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، إضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الأقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

ومن جانبه وجه وليد جمال الدين- رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التحية لوزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشدد على الأهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الإستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس مجلس الوزراء بالمَولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلما على الورق حققه الرئيس السيسي على أرض الواقع
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك