تخلى روما الإيطالي لكرة القدم عن المدافع الإنكليزي كريس سمولينغ والجناح البرتغالي-البرازيلي الشاب جواو كوستا للفيحاء والاتفاق السعوديين تواليا حسب ما أعلن الأخيران، فيما ضم المدافع الإسباني ماريو هيرموسو كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد.

ونشر الاتفاق في حسابه على موقع "أكس" في بادئ الأمر صورة لحقيبة كُتِب عليها من روما إلى الدمام، مؤكدا صحة ما أوردته الصحافة الإيطالية عن تعاقده مع ابنة الـ19 عاما كوستا مقابل 9 ملايين يورو بحسب تقديرات شبكة "سكاي سبورس إيتاليا".

وبعدها، نشر الفريق السعودي مقطع فيديو للجناح في مباريات مع روما بدأه بصورة للاعب بقميص النادي، مرفقا إياه بتعليق "موهبة روما البرازيلي جواو كوستا يختار الاتفاق".

صحيح أن كوستا ولد في البرازيل، لكنه مثل البرتغال مع منتخب تحت 19 عاما.

وأكد الفيحاء ما كشفه الصحافي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو عن أن روما اتفق أيضا مع الفريق السعودي للتوقيع مع سمولينغ قبل ساعات معدودة على إقفال فترة الانتقالات الصيفية في السعودية .

وكتب الفيحاء في حسابه على موقع "أكس": "جاء من مهد كرة القدم" بجانب علم إنكلترا، "إلى حاضرها ومستقبلها" بجانب علم السعودية، مضيفا "سمولينغ معنا. هل أنتم مستعدون!!".

وأرفق التعليق بمقطع فيديو للاعب الإنكليزي قال فيه الأخير "كل الطرق تؤدي إلى المجمعة (ملعب النادي). رحلتي الجديدة تبدأ هنا. أنا كريس سمولينغ، جاهز للتحدي الجديد. يلا فيحاء".

ويغادر ابن الـ34 عاما نادي العاصمة الإيطالية قبل عام على نهاية العقد الجديد الذي وقعه في صيف 2023، وهو الذي انضم إلى "جالوروسي" في صيف 2019 قادما من مانشستر يونايتد، أولا على سبيل الإعارة قبل التوقيع نهائيا في خريف 2020.

وفي المقابل، أعلن روما تعاقده مع هيرموسو لثلاثة أعوام، ناشرا مقطع فيديو في حسابه على موقع "أكس" يرحب به بوصول الإسباني في صفقة سيتقاضى الأخير بموجبها راتبا سنويا قدره 3.5 مليون يورو بحسب تقديرات وسائل الإعلام التي تحدثت عن عقد يربط ابن الـ29 عاما بنادي العاصمة الإيطالية لثلاثة أعوام، مع بند يسمح له بالرحيل إذا أراد ذلك في يونيو 2026.

وغادر هيرموسو أتلتيكو بعد خمسة أعوام على انضمامه إليه من إسبانيول مقابل 25 مليون يورو.

ورغم أن باب الانتقالات الصيفية أقفل في إيطاليا، لكن ما زال بإمكان الفرق التعاقد مع لاعبين محررين من عقودهم مع أنديتهم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بينهم عراقيون.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الحكومة السويدية، أمس الخميس، ولأول مرة بتاريخها، عن قرار بمنح 350 ألف "كرون" سويدي، تعادل 34 ألف دولار، لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده ويتنازل عن إقامته الشرعية فيها وجنسيتها التي سبق وحصل عليها.

القرار المنوي تنفيذه بدءا من أول يناير 2026 لأي مهاجر، جاء بتوجيه من حزب "الديمقراطيين السويديين" المعادي للهجرة، وأعلن عنه Johan Forssell. وزير الهجرة الجديد، في مؤتمر صحافي عقده بالاشتراك مع ممثلي أحزاب "تيدو"، وفيه تم الاعلان عن خطة برنامج "دعم العودة الطوعية للمهاجرين" الذي يسمح أيضا لمن جاءوا إلى السويد عن طريق لم الشمل الحصول على دعم العودة أيضا، بحيث يتقاضى كل فرد من العائلة المبلغ نفسه.

أما التعويض الحالي للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته أو جنسيته ويغادر البلد، فهو 10 آلاف "كرونة" للبالغ (970 دولارا) و5 آلاف للقاصر، بشرط أن لا يزيد عن 40 ألف Corona لكل عائلة، مهما كان عدد أفرادها، وهو تعويض تم إقراره في 1984 ولم يغر كثيرين لمغادرة السويد المعروف بأنها استقبلت عددا كبيرا من المهاجرين منذ تسعينيات القرن العشرين، معظمهم من دول مزقتها الصراعات، خصوصا سوريا والعراق وإيران والصومال وأفغانستان ويوغوسلافيا السابقة.

جاء الإعلان عن القرار الجديد برغم تحقيق حكومي أجري الشهر الماضي وأوصى بعدم زيادة كبيرة في مبلغ المنحة، قائلا: إن الفعالية المتوقعة لا تبرر التكاليف المحتملة، إلا أن رئيس الوزراء المحافظ Ulf Kristersson وعد بعد وصوله في 2022 إلى السلطة بمكافحة الهجرة والجريمة عبر حكومة ائتلافية مدعومة من "الديمقراطيين السويديين" الذين ظهروا كثاني أكبر حزب في السويد بنسبة 20.5% في الانتخابات العامة، وحان الوقت الآن ليفي بوعده.

وتشير إحصاءات رسمية أصدرها "المركز الوطني السويدي" أو SCB اختصارا، أن عدد المهاجرين في السويد وصل حتى العام الماضي إلى 2.76 مليون تقريبا، أي 28% من عدد السكان، أكثرهم السوريون البالغين 244 ألفا، يليهم العراقيون، وعددهم 195 ألفا.

أما ما تقدمه دول أوروبية أخرى من "إعانات مالية" كحافز لعودة المهاجر، فأكبره في الدنمارك التي تدفع أكثر من 15 ألف دولار للشخص الواحد، ثم 2800 في فرنسا و2000 في ألمانيا و1400 في النرويج.

مقالات مشابهة

  • عمرو مصطفى يهدد بتصعيد قضائي بسبب أغنية «ليلي نهاري» لـ عمرو دياب (تفاصيل)
  • «أنا والنهس».. آسر ياسين في أحدث ظهور رفقة «الحرباية»
  • خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين
  • لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها
  • دولة أوروبية تعرض 34 ألف دولار لكل مهاجر يتخلى عن إقامته ويغادر
  • هل يستعد توليت لعمل جديد بالتعاون مع هاني شنودة؟ «صورة»
  • دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها
  • بينهم عراقيون.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل