بوابة الوفد:
2024-09-15@12:59:46 GMT

روسيا ترسل إلى مصر أقوى أسلحتها

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

تشارك مؤسسة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في معرض مصر الدولي للطيران 2024 في مطار العلمين، والذي سيستمر من الـ3 وحتى الـ5 من سبتمبر الجاري.

وحسب روسيا اليوم، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Rosoboronexport ألكسندر ميخيف أن روسيا ستعرض أحدث إنجازات صناعة الدفاع الروسية في مجال الطيران والدفاع الجوي والمركبات غير المأهولة، التي تم اختبارها في ظروف قتالية حقيقية.

 

المروحيات القتالية "كا-52"

وسيتم عرض المروحيات القتالية "كا-52" المزودة بصاروخ Izdeliye 305E الموجه الخفيف متعدد الأغراض، حيث تشكل هذه المروحية المعترف بها على أنها الأفضل في فئتها بالسوق العالمية الأساس للمجموعات القتالية التابعة لطيران الجيش الروسي وتستخدم بنجاح في العمليات القتالية بما في ذلك الصاروخ 305E لتدمير أهداف مختلفة بشكل فعال.

سيتمكن المشاركون وضيوف المعرض أيضا من التعرف على صاروخ كروز الجديد متعدد الوظائف عالي الدقة Kh-69، المقترح إدراجه في مجمع أسلحة الطيران لمقاتلة الجيل الخامس Su-57E.

 

الطائرات بدون طيار Orlan-10E وOrlan-30

وفي قطاع الأنظمة غير المأهولة، سيتم عرض الطائرات بدون طيار Orlan-10E وOrlan-30، والتي تستخدم بنشاط في العمليات القتالية للاستطلاع الجوي وتحديد الأهداف. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الشركة نظام RB-504P-E المضاد للطائرات بدون طيار ونظام التحكم في المجال الجوي في الموقع الثابت.

منطقة الدفاع الجوي

وفي منطقة الدفاع الجوي، سيتحدث متخصصو Rosoboronexport عن إمكانيات إنشاء نظام متعدد الطبقات لحماية المنشآت العسكرية والإدارية الصناعية من التهديدات الجوية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار من مختلف الفئات ستقدم الشركة أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Tor-M2E ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة Verba.

عرض القدرات القتالية لنظام الدفاع الجوي

سيتم أيضًا عرض القدرات القتالية لنظام الدفاع الجوي Pantsir-S1M في حماية الأهداف من الهجمات من فئة واسعة من أسلحة الهجوم الجوي. ولهزيمة الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم، ستقدم شركة Rosoboronexport أحدث صاروخ موجه مضاد للطائرات قصير المدى من طراز TKB-1055.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مصر أسلحة معرض مصر الدولى للطيران مطار العلمين الطائرات بدون طیار الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال التهديد الإيراني.

وأضاف أوستن لمجلة "إير آند سبيس فورسز" أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل/نيسان الماضي، إبان الهجوم الإيراني الأكبر على إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، حسب تعبيره.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الخميس- مهمة حاملتي طائرات "يو إس إس تيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانيال إينوي" في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وعقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي، واغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر في بيروت قبلها بيوم، هدد كل من إيران وحزب الله برد قاس على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • تجاوز عددها 100..رويسا وأوكرانيا تبادلان إسقاط عشرات الطائرات دون طيار
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية