كتب- نشأت علي:

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بشأن عدم التزام شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بتطبيق القانون رقم 27 لسنة 1981 الخاص بتشغيل العاملين بالمناجم والمحاجر.

وقال منصور: نصت المادة رقم 23 من القانون المشار إليه على أن: "تلتزم المنشأة بأن تقدم لعمالها بمواقع العمل والإنتاج في المحافظات النائية والأماكن البعيدة عن العمران بالمجان ثلاث وجبات غذائية في مطاعم تعدها لهذا الغرض، ووجبتَين بالنسبة إلى باقي مواقع الإنتاج الأخرى، وتكون هذه الوجبات مستوفية الشروط الصحية، وفي حالة تقديم الوجبات أو بعضها للعمال داخل المنجم أو المحجر تكون مغلفة صحيًّا أو معبأة في أوان محكمة الغطاء.

ويجوز الاتفاق بين المنشأة والنقابة العامة للمناجم والمحاجر على نظام آخر لتقديم الوجبات الغذائية، ولا يجوز للعامل التنازل عن هذا الحق، كما لا يجوز إعفاء المنشأة من هذا الالتزام لقاء أي بدل نقدي.

وتحدد أنواع وكميات الطعام في كل وجبة بقرار من وزير الدولة للقوى العاملة والتدريب بالاتفاق مع الاتحاد العام لنقابات العمال".

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الشركة منذ تأسيسها في مايو 2021 لا تلتزم بالقانون، وسط وعود كثيرة بإيجاد حلول دون جدوى .

جدير بالذكر أن الشركة تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وعدد العاملين بالشركة تخطى 475 عاملًا، وعدد العاملين المتضررين من عدم تطبيق القانون نحو 60 عاملاً.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس إيهاب منصور وزير قطاع الأعمال الحزب المصري الديمقراطي شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

إقرأ أيضاً:

25 فرد خرطوش.. القبض على إمبراطور السلاح في سوهاج

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من القبض على حداد لإدارته ورشة تصنيع أسلحة ناري في جنوب مركز المنشأة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن سوهاج قيام حداد له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بدون ترخيص، والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 25 فرد محلى و عدد من الطلقات، و مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع، وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًمأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان

ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • ضيافة خانقة.. كيف تُعامل ليبيا رجال الأعمال الروس؟
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار الآن في البنوك العاملة بـ مصر.. «آخر تحديث»
  • الشركة العامة للكهرباء تنهي الأعمال المدنية بمشروع محطة تحويل الزيد
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • 25 فرد خرطوش.. القبض على إمبراطور السلاح في سوهاج
  • الـCDT تؤكد رفضها التام لمشروع القانون التنظيمي للإضراب وتلوح بالتصعيد