أنقرة - رويترز
قالت وكالة المخابرات التركية اليوم الثلاثاء إن أنقرة اعتقلت مواطنا من كوسوفو بتهمة إدارة الشبكة المالية لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في البلاد.

وأضافت الوكالة أن السلطات ألقت القبض على ليريدون ريجيبي في إسطنبول في 30 أغسطس للاشتباه في تحويله أموالا إلى عملاء للموساد في تركيا.

وألقت تركيا القبض هذا العام على أكثر من 20 شخصا يشتبه في ارتباطهم بالموساد.

وتندد أنقرة بالحرب الإسرائيلية على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة.

وذكر بيان لوكالة المخابرات التركية أن ريجيبي كان تحت المراقبة منذ دخوله تركيا في 25 أغسطس آب، ويُشتبه بأنه سهَل تحويلات مالية من دول في شرق أوروبا، لا سيما كوسوفو، لعملاء الموساد في تركيا.

وجاء في البيان أن الأموال التي حوّلها ريجيبي استُخدمت في جمع معلومات مخابراتية في سوريا وتنفيذ عمليات تؤثر على معنويات الفلسطينيين وتنسيق عمليات مرتبطة بالطائرات المسيرة.

واستخدم ريجيبي خدمات تحويل الأموال لنقل الأموال إلى تركيا. وذكرت مصادر أنه بمجرد وصول الأموال للبلاد، جرى توزيعها على عملاء ميدانيين وّجهوا بدورهم بعضا منها إلى أصول في سوريا، مُستخدمين في كثير من الأحيان عملات مشفرة في هذه المعاملات.

(إعداد محمد علي فرج للنشرة العربية - تحرير محمد محمدين)

VIEW LESS

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

يزعم أنّه موظف في احدى شركات تحويل الأموال.. قوى الأمن تعتقل نصّابًا

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، اليوم الجمعة، البلاغ التالي:
  "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من عمليات النصب والاحتيال، وملاحقة المطلوبين وتوقيفهم.

ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت مفرزة استقصاء بيروت في وحدة شرطة بيروت إلى كشف هوية شخص يقوم بشراء أجهزة خلوية من محال معدّة لبيع الهواتف زاعمًا انه موظف في احدى شركات تحويل الأموال، بحيث يطلب من أصحابها تسليمه الهاتف امام الشركة التي يعمل فيها، ثم يقوم باستلامه بعد دفع ثمنه، ليتبين لاحقاً ان المبلغ مزيّف.

بتاريخ 11-9-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات المفرزة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة الطيونة على متن دراجة آلية نوع "V150"، لون نبيذي، وهو يقوم بشراء هاتف خلوي بالطريقة ذاتها، وضبطت معه مبلغ /950/ دولارًا أميركيًا مزيفًا، حيث تبيّن انه يدعى:

-ع. ج. (مواليد عام 2000، لبناني) بالتحقيق معه اعترف بقيامه بعدة عمليات مشابهة. 

لذلك تُعمِّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحيّة أعماله وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مركز فصيلة طريق الشّام في وحدة شرطة بيروت الكائن في محلة السوديكو، أو الاتصال على الرقم: 611019-01، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول
  • تركيا تعتقل داعشيا خطط لهجوم على كنيسة
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • يزعم أنّه موظف في احدى شركات تحويل الأموال.. قوى الأمن تعتقل نصّابًا
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • ملكة جمال تركيا 2024 ابنة سفير أنقرة في أوكرانيا