قالت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة للدولة إنها علقت رحلاتها إلى إريتريا المجاورة بسبب ظروف تشغيل صعبة لم تحددها. وكانت إريتريا قالت في وقت سابق إنها ستعلق جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية بنهاية الشهر الجاري.

وكانت استؤنفت الرحلات الجوية من إثيوبيا إلى إريتريا في عام 2018 بعد عقدين من القطيعة؛ في أعقاب اتفاق للسلام بين البلدين الجارين واستئناف العلاقات الدبلوماسية وما تلا ذلك من دفء في العلاقات سمحت بمنح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد جائزة نوبل للسلام بعد عام.

وقال 5 دبلوماسيين -لرويترز- إن التعليق كان إشارة ملموسة إلى أن العلاقة بين أسمرا وأديس أبابا توترت كثيرا، لكنهم قالوا إن خطر استئناف الصراع غير مرجح في الوقت الحالي.

وكان البلدان قد قطعا العلاقات من قبل في عام 1998، عندما بدأت حرب استمرت عامين على حدودهما المتنازع عليها.

وقاتلت إريتريا إلى جانب إثيوبيا في الحرب التي اندلعت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 ضد قوات تيغراي الإثيوبية، لكن العلاقات توترت مرة أخرى بعد استبعاد أسمرا من محادثات السلام التي أنهت ذلك الصراع بعد عامين، ولأن بعض قواتها لا تزال في إقليم تيغراي.

وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان صدر في وقت متأخر من مساء الاثنين، إنها تأسف لإبلاغ عملائها المسافرين من أسمرا وإليها بأنها أوقفت رحلاتها إلى عاصمة إريتريا بدءا من اليوم؛ بسبب ما سمته ظروف تشغيل صعبة للغاية خارجة عن إرادتها واجهتها هناك.

وقالت شركة الطيران إنها ستعمل على تحويل حجز الركاب المتأثرين إلى شركات طيران أخرى من دون أي تكلفة إضافية أو إعادة مبالغ تلك التذاكر لأصحابها، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل عن الظروف التي كانت تشير إليها.

ولم يرد وزير الإعلام الإريتري يماني جبريمسكل على الفور على طلب للتعليق.

وتُصنف الخطوط الجوية الإثيوبية أنها الأكبر في أفريقيا من حيث الإيرادات والأرباح من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وهو هيئة الصناعة العالمية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الخطوط الجویة الإثیوبیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خصومات رحلات مصر للطيران إلى 4 دول.. تخفيضات تصل 25%

مع قرب انتهاء موسم الصيف يبحث الكثير عن الخصومات التي تقدمها شركات الطيران حول العالم، للحصول على أكبر خصم ممكن، ويأتي في مقدمة هذه الشركات، الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، التي أعلنت بدورها عن طرح تخفيضات جديدة على متن رحلاتها إلى عدة وجهات عربية وأوروبية، مثل «روما الإيطالية، وباريس الفرنسية والمغرب العربي، وشنجهاي الصينية».

تفاصيل خصومات مصر للطيران على رحلاتها لأربع دول

تحت شعار «اكتشف جمال روما الخالد مع مصر للطيران، أعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران عن خصومات هائلة عبر رحلاتها من «القاهرة إلى روما» ابتداء من 5959 جنيها فقط ذهاب واحد، رحلة ذهاب وعودة القاهرة روما القاهرة تبدأ من 11,267 جنيها، على أن يستمر تاريخ البيع، حتى 30 سبتمبر 2024 وتاريخ الرحلة، صالح حتى 30 مايو 2025 .

مصر للطيران: الخصومات تصل إلى 25 % بداية من اليوم

كما أعلنت الشركة عن طرح خصومات تصل إلى 20% لاكتشاف سحر مدينة «شنغهاي الصينية» مع مصر للطيران، على متن رحلاتها من جميع شبكات مصر للطيران في مواعيد مختارة خلال شهرى « سبتمبر وأكتوبر» .

وتابعت الشركة خلال بيانها: « إذا كنت مستعد لاستكشاف واحدة من أكثر مدن الصين حيوية، فاحجز الآن ودع مغامرتك تبدأ» مٌشيرة إلى أن مواعيد هذه الرحلات، تبدأ من يوم 14 و 15 و19 و21 و24 و26 و28 سبتمبر و1 و3 أكتوبر.

تقديم خدمات متميزة لرواد الشركة على متن رحلاتنا

وفيما يختص رحلات طيران «القاهرة / الدار البيضاء» بدولة المغرب العربي، أعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران عن خصومات تصل إلى 25%، لاستكشاف مدينة الدار البيضاء النابضة بالحياة، وبالنسبة لرحلات باريس الفرنسية «مدينة الأضواء الساطعة» فأسعار الرحلات تبدأ من 9,902 جنيها فقط اتجاه واحد، ورحلات ذهاب وعودة تبدأ من 16 640 جنيها حتى 30 سبتمبر، على أن يكون تاريخ الرحلة بداية من 15 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2024، وأوضحت الشركة خلال عروضها الجديدة أنه يمكن الحجز عبر موقعها الإلكتروني: www.egyptair.com

كان يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، شدد على ضرورة الالتزام بتقديم أفضل خدمة للمسافرين من رواد الشركة على متن جميع رحلاتها، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • تفاصيل خصومات رحلات مصر للطيران إلى 4 دول.. تخفيضات تصل 25%