موقع 24:
2024-07-13@21:32:29 GMT

"أوبك": اقتصاد الإمارات سيواصل أداءه القوي في 2023

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

'أوبك': اقتصاد الإمارات سيواصل أداءه القوي في 2023

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أن يواصل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة أداءه القوي في العام الجاري 2023، بعد أن شهد نمواً بنسبة 7.9% في العام الماضي.

وقالت "أوبك"، في تقريرها لشهر أغسطس (آب) 2023، إن "الأداء القوي المتوقع للاقتصاد الإماراتي سيأتي بدعم المساهمات المستمرة من القطاع غير النفطي، خصوصاً من قطاعات السياحة والترفيه والعقارات".

وأوضح التقرير أن مؤشر مديري المشتريات في الإمارات ظل ثابتًا نسبياً في يوليو (تموز)، بعد أن سجل مستوي 56 بزيادة طفيفة عن 56.9 في يونيو (حزيران)، ومقارنة بمستوى 55.5 في مايو (أيار) السابق عليهما، وهو ما يشير إلى استمرار الاتجاه التوسعي.

وذكر التقرير أن سوق العقارات في دولة الإمارات مازال في مسار صاعد، بعد أن شهد النصف الأول من العام الجاري زيادة كبيرة في عمليات البيع والشراء العقارية.

ونوه التقرير بأن مصرف الإمارات المركزي قام بمحاكاة زيادة معدلات الفائدة بنسبة 25 نقطة أساسية، التي قام بها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو الماضي، ما أدى إلى رفع معدل الفائدة الرئيسي إلى 5.4%.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأممية: هذه حصيلة الجهود للتصدي لأزمة توافد السودانيين إلى ليبيا

ليبيا – سلط تقرير إخباري نشرته “مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين” الضوء على جهود الأخيرة للتعامل مع أزمة المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد قيام المفوضية بإجلاء 113 من المهاجرين غير الشرعيين في الـ13 من يونيو الفائت إلى رواندا من خلال آلية العبور في حالات الطوارئ وجلهم من دول إريتريا والسودان وإثيوبيا الصومال وجنوب السودان وساحل العاج.

وبحسب التقرير تم إجلاء المهاجرين غير الشرعيين من الفئات الأكثر ضعفا وهم من النساء المعرضات للخطر والناجين من العنف ومن يعانون من حالات طبية خطيرة مشيرا لمغادرة أكثر من 12 ألفا منذ العام 2017 منذ العام 2017 إلى بلدان ثالثة عبر الإخلاء وإعادة التوطين والمسارات التكميلية.

وبين التقرير مغادرة 648 من هؤلاء حتى الآن في عام 2024 في وقت نظمت فيه المفوضية في الـ27 من يونيو الفائت فعالية للاحتفال بيوم اللاجئ العالمي في المساحة الصديقة للطفل في مقرها في العاصمة طرابلس جامعة بذلك مهاجرين غير شرعيين من خلفيات مختلفة.

وأضاف التقرير أن من بين من شاركو بالاحتفالية أطفال من ذوي الإعاقة وآخرين غير مصحوبين بذويهم وقادمين من منطقة الانتظار إذ تضمنت الأنشطة الرسم وعرض الأعمال الفنية بالإضافة إلى مشاركة الأطباق المحلية الشهية التي أعدها مقدمو الرعاية.

ووفقا للتقرير استمر وصول السودانيين إلى ليبيا بعد اندلاع النزاع في بلادهم في منتصف أبريل من العام 2023 إذ تم تسجيل 40 ألفا و878 من هؤلاء حتى نهاية يونيو الفائت مشيرا لمواصلة المفوضية العمل معهم في جميع أنحاء البلاد لتقييم مخاطر الحماية وتحديد احتياجات الوافدين الجدد.

وتابع التقرير إن هذه الجهود تشمل الزيارات المنزلية والتقييمات المتعمقة لاحتياجات الحماية والتحقق من الهاتف والمشاورات مع المجتمع إذ إجرت المفوضية في يونيو الفائت أكثر من 360 عملية تحققية عبر الهاتف ليتم تقديم المساعدة الفردية بناء على الموارد المتاحة.

وأضاف التقرير أن الأولوية تم إعطائها للمعرضين لمخاطر عالية مثل الأمهات والأطفال غير المصحوبين بذويهم وكبار السن لم شمل الأسرة عندما يكون ذلك ممكنا مؤكدا تقديم المفوضية 6 آلاف و784 مجموعة من المواد غير الغذائية بضمنها الملابس والبطانيات ومستلزمات النظافة وأدوات المطبخ.

وتابع التقرير إن هذه المجموعات وصلت لألف و434 أسرة سودانية أي 4 آلاف و828 فرد منذ أبريل من العام 2023 مشيرا لحصول السودانيون ومن جنسيات أخرى على المساعدة والخدمات في المركز النهاري المجتمعي واستفاد في يونيو الفائت أكثر من 450 سوداني من دعم مركز السيطرة على الأمراض.

وأشار التقرير لإجراء المفوضية ألفا و772 تقييما لاحتياجات الحماية من خلال المكتب المعني منذ أبريل من العام 2023 للأسر السودانية فيما بدأت تقييمات المصالح الفضلى لـ546 طفلا غير مصحوبين ومنفصلين عن ذويهم فضلا عن استضافة المفوضية لاجتماع مهم في الـ12 من يونيو الفائت.

وأوضح التقرير إن الاجتماع ضم مجموعة العمل المشتركة بين الوكالات المعنية بالاستجابة للسودان لمناقشة وتنسيق الاستجابة لهؤلاء في ليبيا إذ سيتم دمج خطتهم مع نظيرتها الإقليمية اعتبارا من يوليو الجاري لتعزيز جمع الأموال وتسهيل عمليات التنسيق.

وبحسب التقرير شهد الـ26 من يونيو الفائت عقد اجتماع للفريق العامل المشترك بين الوكالات لمناقشة آخر تطورات السودان وجنوب شرق ليبيا حيث يصل العديد من السودانيين الجدد فيما أيدت المجموعة إنشاء 8 فرق فرق عمل ستتولى إدارة التنفيذ على المستوى الفني والتشغيلي والإبلاغ عن التحديثات حول التقدم المحرز.

وأضاف التقرير إن المفوضية عقدت اجتماعا في الـ25 من يونيو الفائت مع ممثلي السفارة السودانية في العاصمة طرابلس لمناقشة الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون للاستجابة للاحتياجات المتزايدة للوافدين حديثا فالسفارة عاملة على إصدار الوثائق بما فيها جوازات السفر وشهادات الهوية.

واختتم التقرير بالإشارة إلى المضي قدما عبر موافقة السفارة السودانية على التنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بشأن التوعية المجتمعية للمساعدة في الوصول إلى المزيد من السودانيين ممن يحتاجون إلى خدمات الحماية أو المساعدة من المفوضية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف سبب اهتمام الإمارات بأنغولا
  • تقرير يكشف سرّ أهمية أنغولا بالنسبة للإمارات
  • «أڤيڤا» تطلق تقرير الاستدامة لعام 2023 ومؤشر أڤيڤا الأول للاستقصاء الصناعي
  • «الإحصاء»: 30 مليون دولار صادرات مصر إلى صربيا
  • تقرير: التجارة البينية الإفريقية زادت بنسبة 7.2% في عام 2023
  • تنامي صادرات الإمارات لدولة الاحتلال خلال الحرب على غزة.. هل عاد الجسر البري؟
  • مؤسسات صغيرة ومتوسطة: زيادة قيمة القروض المضمونة بـ30 بالمائة
  • الإمارات ضاعفت استيراد المشتقات النفطية الروسية 4 مرات
  • تقرير “أوبك” يشير إلى زيادة إنتاج النفط الليبي
  • المفوضية الأممية: هذه حصيلة الجهود للتصدي لأزمة توافد السودانيين إلى ليبيا