أفاد خالد دودين محافظ الخليل، اليوم الثلاثاء، بأن المحافظة تتعرض لاجتياح كامل لجميع مناطقها، وأن جنود الاحتلال يقومون باعتقال وتعذيب المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم، مشيرًا إلى أن الاعتداءات مستمرة منذ 3 أيام.

وأضاف «دودين»، خلال مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن الاحتلال أغلق جميع مداخل محافظة الخليل»، مؤكدًا أن المسئولين عاجزين عن توفير الأدوية للمواطنين داخل المحافظة نتيجة حصار الاحتلال لها، مشيرًا إلى أن الوضع الاقتصادي للمحافظة سيئ جدا بسبب وقف ادخال البضائع عن طريق المعابر.

وتابع خالد دودين: «أن قوات الاحتلال الإسرائيلي متواجدة على المعابر وتقوم بإطلاق النار على كل من يحاول المرور خلالها»، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول تطبيق ما حدث في غزة على الضفة الغربية.

وأوضح: «أن الهدف من كل تلك الإجراءات هو تهجير المواطن الفلسطيني من أرضه وخلق حالة من الارباك لديه، حيث تسعي الحكومة الإسرائيلية لإقامة المزيد من المستوطنات في بعض المناطق، وتعد الخطوة الأولي لتحقيق ذلك هي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم».

وعقب على تصريحات الحكومة الإسرائيلية التي تفيد بتغيير سياسة الاحتلال في الضفة الغربية، قائلًا: «إن الاحتلال يهدف إلى تدمير كل سبل المعيشة في الضفة، من خلال تدمير البنية التحتية والمنشئات السكنية، كون الإجراءات المتخذة من جانب الاحتلال لا تهدف إلى ملاحقة المقاومة، وإنما هي أحد أساليب العقاب الجماعي».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري لـ نتنياهو: اجتماع الحكومة الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا وقاحة وإجرام

صحيفة أمريكية: الاستقالات في الحكومة الإسرائيلية تؤجج الاحتجاجاتالمطالبة بانتخابات مبكرة

«أسوشيتد برس».. تشجب إجراءات الحكومة الإسرائيلية لوقف بثها المباشر من غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي شمال الضفة الغربية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة نابلس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مدينة الخليل تل ابيب عدوان إسرائيلي طولكرم فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة طوباس أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن اقتحام الضفة الغربية محافظ الخليل الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل

أصيب مواطنان فلسطينيان، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، برصاص الاحتلال الحي، قرب حاجز ترقوميا العسكري غرب مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شابين وهما عاملان من ترقوميا، عند حاجز البلدة العسكري، وتم نقلهما عبر مركبات إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى، ووصفت إحداهما بالخطيرة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ‏الحوثيون: على إسرائيل أن تتوقع المزيد من العمليات النوعية القادمة
  • نزوح الآلاف واشتعال المستوطنات.. خسائر إسرائيلية بسبب هجمات حزب الله
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفة
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)