اليوم السابع:
2024-09-15@12:41:10 GMT

السجن 3 سنوات لمتهم بقضية أحداث كفر حكيم

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

السجن 3 سنوات لمتهم بقضية أحداث كفر حكيم

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى بالسجن 3 سنوات، لمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كفر حكيم".

ووجه للمتهمين عدة تهم منها التجمهر والاتضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتعم قطع الطرق وترويع المواطنين.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدارة جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أحداث كفر حكيم الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى

إقرأ أيضاً:

تأجيل مُحاكمة 9 مُتهمين في “أحداث المنصة”

أجلت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، إعادة محاكمة 9 متهمين في القضية  المعروفة إعلامياً بـ"أحداث المنصة"، وذلك تأجيل إداري بمناسبة المولد النبوي الشريف لجلسة 2 ديسمبر المقبل . 

اقرأ أيضًا:  القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

المُشدد 10 سنوات لمُدانٍ في قضية “خلية اللجان النوعية” القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

جاء قرار النيابة العامة بإحالة المتهمين لارتكابهم جرائم عدة تتمثل فى أن المتهمين من الأول وحتى الـ14 انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والمتهمون شاركوا فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وشارك المتهمون من الـ 15 وحتى الأخير فى التجمهر.

 أن المتهمين من الأول وحتى السادس تولوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية بأن تولى المتهم الأول قيادة جماعة الإخوان تلك الجماعة التى تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة.

المتهمون من الأول وحتى الثامن أمدوا الجماعة بأموال وأسلحة وذخائر، واستعملوا العنف مع موظفين عموميين والتخريب العمدى لمبانٍ وأملاك عامة والتلويح بالعنف والتأثير على السلطات، وحرضوا المتهمين من التاسع وحتى الأخير على أعمال العنف وأمدوهم بالأسلحة.

 يواجه المتهمون تولى قيادة فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة عملها.

كما وجه للمتهمين تهم إمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهرًا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدى تنفيذًا لغرض إرهابى.

مقالات مشابهة

  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة إداريا
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • تأجيل مُحاكمة 9 مُتهمين في “أحداث المنصة”
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • السجن المشدد 15 سنة لمتهم بقضية خلية اللجان النوعية فى المرج
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • قصة نزيلة من تعاطيها المخدرات لـ دخولها السجن بقضية الترويج .. فيديو