كشف محمد فاروق، الخبير السياحي، عن استعدادات المحافظات السياحية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي، لافتًا إلى أن الدولة نظمت الكثير من الأنشطة السياحية المهمة في مدينتي الأقصر وأسوان على وجه الخصوص، وفي جنوب مصر بصفة عامة؛ استعدادًا للموسم السياحي الشتوي المقبل.

وزير السياحة وسفير العراق بالقاهرة يتبادلا الرؤى لتعزيز آليات التعاون قطاع السياحة الدينية يطالب الوزير بسرعة إصدار ضوابط العمرة زيادة قيمة الحجز في الفنادق

وقال “فاروق” خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، إنه على مدار 4 أشهر ازدادت قيمة الحجز في الفنادق، فضلًا عن الاستعدادات المكثفة لزيادة تدفق السائحين خلال هذا الموسم الشتوي، لافتًا إلى أن القطاع السياحي في مصر يهتم بأدق التفاصيل، ويبحث دائمًا عن الجودة ويعمل بنظام القيمة مقابل الخدمة.

الدولة جهزت 14 ألف سيارة سياحية 

وأكد الخبير السياحي أن الدولة جهزت 14 ألف سيارة سياحية تمت مراجعتها من قبل القطاع خلال أغسطس الماضي، لافتًا إلى أن “الحنطور” من ضمن التركيبات السياحية المهمة في مصر وهو عنصر خدمة رئيسي وأداة جذب سياحى.

جدير بالذكر أن وزير السياحة شريف فتحي، افتتح المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024. وقد رافقه خلال الافتتاح الأستاذة يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار.

يُعقد هذا المعرض خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وتنظمه شركة المجموعة المصرية للتسويق.

وقد شارك في الحضور  كاثرين نورجين سفيرة دولة مالاوي بالقاهرة، و ياسر التاجوري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، و يسري حجازي مدير عام ومنسق المعرض.

وقام الوزير خلال الافتتاح بجولة داخل المعرض، تفقد خلالها الأجنحة المختلفة له، حيث التقي بمجموعة من العارضين، واستمع إلى شرح مفصل عما يقدمونه من أجهزة ومستلزمات للمنشآت الفندقية والسياحية، بجانب التعرف على المسابقات التي يقدمها المعرض هذا العام، مثمناً على مثل هذه المبادرات والمسابقات المتميزة التي تساهم في إلقاء الضوء على الصناعات والأعمال المصرية المختلفة والمتميزة وإبراز مهارات الأيدي العاملة المصرية.

كما استمع خلال الجولة إلى مقترحاتهم لتطوير صناعة السياحة في مصر، وآرائهم في المعرض هذا العام وحجم مشاركتهم فيه، مؤكدين على أن المعرض قد شهد تطوراً وتحسناً ملحوظاً هذا العام.

وحرص الوزير خلال الجولة على التحدث مع مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم المشاركين في بعض أنشطة فنون الطهي في المعرض وتشجيعهم عما يقومون به من أنشطة، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وخلال الافتتاح، ثمن على أهمية هذا المعرض ومدى التطور الذي يشهده عاماً بعد عام وخاصة في ظل الصناعات المصرية التي يقدمها، مؤكداً على حرص الوزارة على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لتنظيم هذا المعرض وأن تشهد الدورات القادمة له مزيد من التعاون وخاصة من خلال تنظيم ندوات وورش عمل متنوعة في مجالات متنوعة كالإدارة وغيرها.

وتشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مستلزمات وتجهيزات قطاعات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة، وينقسم المعرض إلى ستة أقسام تخدم هذه القطاعات المختلفة للمعرض وتعرض تطورات هذه الصناعة في مصر.

وقد تم زيادة مساحة المعرض هذا العام لتصبح 20 ألف متر مربع، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من العارضين والزائرين سواء من المصريين أو من الدول الأجنبية أو العربية.

ويلتقي خلال المعرض أكثر من 250 شركة مصرية وأجنبية، ويتضمن أكبر مسابقات الطهي الحي بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين، حيث إنه من المقرر أن يشهد حفل الختام توزيع الجوائز على الشيفات الفائزين في هذه المسابقة. كما سيتم استضافة مسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي، وسيضم المعرض بعض الندوات التي تقام في HACE FOOD HUB، ومسابقة باريستا كلاش Barista Clash التي يتم أقامتها بالتعاون مع يونيتد جروب " كيمبوإيجيبت".

 تعتبر شركة المجموعة المصرية للتسويق هي شركة متخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية ومن أوائل الشركات التي تعمل في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة بوابة الوفد الوفد الأقصر أسوان هذا المعرض هذا العام فی مصر

إقرأ أيضاً:

نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

نمو الحركة الجوية والسياحية

أشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت