استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، يوم 3 سبتمبر الجاري، الدكتور خالد العناني، مرشح مصر لمنصب مدير عام المنظمة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية لمتابعة الترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو،

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار إلى أن اللقاء تناول آخر مستجدات حملة الترشيح المصري، ولاسيما بعد الجولات الخارجية الأخيرة التي نظمتها وزارة الخارجية للمرشح المصري، والتي شملت كل من موريشيوس وجمهورية الكونجو وأنجولا.

وأكد الوزير على أهمية استمرار التواصل على المستوى الدولي للتعرف على رؤى الدول الأعضاء بهدف تقديم المرشح لرؤية انتخابية شاملة تعكس تطلعات مختلف دول العالم للمنظمة العريقة، والتي كانت مصر من الدول المؤسسة لها، بما في ذلك أهمية استمرار الجولات للدول الأوروبية والآسيوية واللاتينية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الدكتور عبد العاطي وجه كذلك بتوفير كافة سبل الدعم والمساندة لحملة الترشيح، والبناء على التأييدين العربي والأفريقي اللذين حظي بهما المرشح المصري ضمن قرارات القمة العربية والمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي الأخيرين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني: تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل منها عتاد يستخدم في صراع غزة الحالي

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة

وزير الخارجية يوجه بضرورة التنسيق مع الجهات ذات الصلة بملفات البيئة وتغير المناخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الخارجية المصرية اليونسكو وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزارة خارجية مصر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، يوم ١٣ سبتمبر الجارى،  وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة "كوريا تك" الكورية. هذا، وتأتي الزيارة ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة "كوريا تك"، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد السفير المصري بأهمية هذا التعاون، مشيرًا إلى أن الشراكة مع جامعة "كوريا تك" تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي. وأكد علي أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال. كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية أن التعاون مع جامعة "كوريا تك" يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

هذا، وقد وأعرب مسؤولو جامعة "كوريا تك" عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مرشح لمنصب عمدة في البرازيل: أتمنى أن أجعل مدينتي مثل دبي
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة