أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، برئاسة الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، أن موعد حفل تكريم الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر للشعر العربي الموسم الرابع  الأربعاء القادم الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٤، بقاعة الأندلس بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وذلك فى الحادية عشرة صباحًا.

 

تتضمن جوائز المسابقة منح شهادة شكر وتقدير من فضيلة الإمام الأكبر للفائزين الخمس الأوائل، ويحصل الفائز الأول على درع "مئذنة الأزهر"، كما يتم نشر أسماء الفائزين وصورهم الشخصية على بوابة الأزهر الإلكترونية وبمجلة الأزهر الشريف وجريدة صوت الأزهر .فضلا  على جوائز مالية قيمتها (25000) جنيهًا مصريًا للفائز الأول، و(20000) جنيهًا مصريًا للفائز بالمركز الثاني، و(15000) جنيهًا مصريًا للفائز بالمركز الثالث، و(10000) جنيهًا مصريًا للفائز بالمركز الرابع، و(5000) جنيهًا مصريًا للفائز بالمركز الخامس.

 

 

تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها

 

أهداف مسابقة مئذنة الأزهر للشعر العربي في موسمها الرابع إلى .

اختيار أفضل خمس قصائد عمودية نظمت باللغة العربية الفصحى عن تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، التزاما بالدستور المصري الذي يعبر عن إرادة الشعب المصري والذي رسخ قيم العدالة والمساواة، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص، وما كفله الدستور للمرأة مـن حقـوق، وتماشيا مع رؤية مصر 2030 وإستراتيجيتها للتنمية المستدامة التي تسعى لبناء مجتمع عادل.

 

على الجانب الآخر حذر قطاع المعاهد الأزهرية من القرارات الـوهمية والمزورة، التي توهم تعلقها بالعمالة المنضمة بالأزهر وتوفير فرص عمل في المعاهد الأزهرية المقامة بالجهود الذاتية  على غير الحقيقة ويتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المواطنين والعاملين في المناطق الأزهرية، من خلال سماسرة الوظائف الذين يحاولون خداع المواطنين واستغلال حاجتهم الملحة للوظائف.

 

شدد قطاع المعاهد الأزهرية أن هذه القرارات لا صحة لها على الإطلاق، ولم يصدر عن الأزهر قرارات في هذا الشأن.


أشار قطاع المعاهد الأزهرية الى أن عملية التوظيف في الأزهر تتم وفق الإجراءات القانونية المنظمة، وتتم بناء على إعلانات رسمية تصدر ويُعلن عنها من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر تطوير الوافدين مئذنة الأزهر مستشارة شيخ الازهر حفل تكريم الفائزين المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول

قال أحمد مجدي أحد طلاب الفرقة المصرية الفائزة بمسابقة هواوي العالمية في الصين، إن الفرقة تتكون من 3 طلاب من جامعة القاهرة هم: محمد عزت وأحمد أيمن، لافتًأ إلى أنهم فازوا بعد منافسة مع 180 ألف طالب قدموا من ما يقرب من 2000 جامعة على مستوي العالم.

فريق مصري يتفوق على 180 ألف طالب حول العالم في مسابقة هواوي

وأضاف «مجدي» خلال لقاء في برنامج «مصر تستطيع» الذي يقدمه الإعلامي «أحمد فايق» على شاشة قناة «DMC» أن الفرقة كانت كلما تتخطى مرحلة في مشروعها تزيد ثقة في استطاعتها تقديم فكرة جيدة مقارنه بباقي الطلاب المشاركين في المسابقة.

وأوضح «مجدي» أن فكرة المسابقة تقديم مشروع مبتكر، ولكن مدعوم بـ«الذكاء الاصطناعي»، والمشروع الذي ابتكروه هو تقديم معلومات كاملة عن أي حادثة تحدث في أي مكان حول العالم لأقرب هيئة حكومية سواء المستشفيات ونقاط الشرطة، فضلاً عن وجود «بيدج» توضح للمستخدم كل الكاميرات الموجودة في الشوارع التي يوجد بها السيستم، وتقديم معلومات عن نوع الحوادث وعددها، بحيث يكون هناك رؤية لاتخاذ قرار يعالج المشكلة التي ينجم عنها الحادث.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • نائبا عن رئيس الاتحاد.. سكرتير منطقة القناة وسيناء يسلم كئوس الفائزين في السباحة ببورسعيد
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • الحكومة تعلن مصاريف الماجيستير والدكتوراه للطلبة الوافدين في الأزهر الشريف