اجتمع علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية مع صلاح عامر عضو مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر ورئيس لجنة التموين، للوقوف على آخر مستجدات استلام فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل، التي جرى تخصيصها من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة المتمثلة في جهاز مدينة حدائق أكتوبر بنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

6 منافذ مخصصة بنظام نقل الأصول

وأوضح علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنَّ شركة النيل للمجمعات استلمت فرعين في مناطق «ابني بيتك» الخامسة والسابعة وتم افتتاح العمل بهم فعليا، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المنافذ المخصصة بنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين تصل نحو 6 منافذ تمّ تشغيل فرعين منها، وهناك فرع ثالث جاهز للتشغيل في المنطقة الرابعة «ابني بيتك» لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة فضلًا عن توفير مقررات التموين وفارق نقاط الخبز.

افتتاح فرعي لمجمعات النيل

وبناء على توجيه رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية تمّ تشكيل لجنة معاينة برئاسة المهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إذ تمّ التوجه لمدينة حدائق اكتوبر ومعاينة المواقع الستة المخصصة للوزارة.

افتتاح المجمع الرابع

وأوضح رشدي أنه تمّ افتتاح فرعين مجمعات النيل والعمل بهما منتظم، إضافة إلى تفقد فرع جاهز بالفعل للعمل وسوف يتم افتتاحه خلال 10 ايام، كما تم الاتفاق على افتتاح المجمع الرابع والواقع بمنطقة ابني بيتك الثانية خلال شهرين، وخلال المعاينة وتم الاتفاق على تأجيل دراسة موقف الفرعين المتبقين لمدة 6 أشهر بسبب خلو المواقع من السكان حاليًا.

وأوضح أنَّ جهاز المدينة تعهد بالعمل على الانتهاء من تشطيب المواقع سريعا، إضافة إلى إمداد شركة النيل بعدد من ابناء المدينة حاملي للعمل بالمجمعات التي سيتم افتتاحها.

وأكّد رئيس لجنة التموين أنَّ المدينة من مدن الجيل الرابع ويصل تعدادها السكاني حاليا نحو مليون مواطن والمستهدف أن يصل تعدادها نحو 2.5 مليون نسمة وتقع على مساحة تصل نحو 40 ألف فدان، وتحتاج إلى مزيد من الخدمات التموينية بجانب توفير المنافذ التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القابضة للصناعات الغذائية المجمعات الاستهلاكية المجتمعات العمرانية الإسكان القابضة للصناعات الغذائیة شرکة النیل

إقرأ أيضاً:

تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها

تتوسع وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق  مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال استخراج الآلاف من البطاقات التموينية الجديدة، والتي يستحق أصحابها صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية والخبز البلدي المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا للفرد. 

زمن استخراج بطاقة التموين 

وقللت وزارة التموين زمن استخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف أو بدل الفاقد، من 15 يومًا إلى 10 أيام فقط، تسهيلًا وتيسيرًاعلى المواطنين المستحقين للدعم التمويني، فيما أوضحت الوزارة أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة، يُجرى لعدد مُعين من الفئات، جاءت على النحو التالي: 

- محدودي الدخل.

- أصحاب المعاش المنخفض.

- الأسر الأكثر احتياجا.

- المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

- العمالة غير المنتظمة.

- الأرامل.

- المطلقات.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وفي سياق استخراج البطاقات التموينية، ووفقا للخدمات التي تتيحها وزارة التموين للأسر المدرجة على منظومة الدعم التمويني، وخاصة إضافة المواليد لمن ينطبق عليه الشروط المحددة من قبل الوزارة، فإن كل الأسر المدرجة حديثا ضمن معاش تكافل وكرامة متاح لهم إضافة أبنائهم على البطاقة التموينية حال توافر الشروط التالية:

- أن تكون بطاقة تموين أسرة تكافل وكرامة أقل من 4 أفراد ليتم استكمال عدد أفراد البطاقة إلى 4 أفراد وهو الحد الأقصى لها.

- أن يكون الابن المراد إضافته على البطاقة التموينية للأسرة أكبر من 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • وظائف جديدة للشباب للعمل بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. غداً
  • لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. اليوم
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • تعيين علاء ناجى رئيسًا تنفيذيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • التموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا
  • فرص عمل جديدة للشباب بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية