الوطن:
2024-07-03@13:58:18 GMT

«الأوقاف» تعلن بدء البرنامج الصيفي للطفل لعام 2023

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

«الأوقاف» تعلن بدء البرنامج الصيفي للطفل لعام 2023

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، عن بدء البرنامج الصيفي للطفل 2023، وذلك بمشاركة كبار الكتاب والشخصيات العامة والمبدعين في ندوات تثقيفية للأطفال، ويشارك في تلك الندوة أحمد عطية، رئيس تحرير جريدة اللواء الإسلامي، والكاتب الصحفي نصر عبده، مدير تحرير جريدة البوابة نيوز.

عرض تربوي وبدء البرنامج الصيفي

وأعلنت وزارة الأوقاف أنّه سيعقب الفعالية عرض تربوي بالعرائس، مشيرةً إلى أنّ الندوة ستقام يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس الجاري، بمسجد خالد بن الوليد بإمبابة، التابع لمديرية الأوقاف بالجيزة.

توسيع دائرة النشاط في المساجد

وكانت الوزارة قد أعلنت في مايو الماضي عن انطلاق البرنامج الصيفي للطفل لهذا العام، ولمدة ثلاثة أشهر، أيام (الأحد والثلاثاء والخميس) من كل أسبوع عقب صلاة الظهر، كما قررت الوزارة توسيع دائرة المساجد التي سيقام بها النشاط هذا العام إلى (20) ألف مسجد بمشاركة نخبة متميزة من الأئمة والواعظات وخطباء المكافأة ومحفظي القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

ويأتي هذا البرنامج إسهامًا من وزارة الأوقاف في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وفي إطار حرصها الشديد على حق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمّها: التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية، وسيتم عمل مسابقات قرآنية وتثقيفية مختلفة، ورحلات مختلفة للأماكن الأثرية والترفيهية للملتحقين بالبرنامج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف البرنامج الصيفي وزير الأوقاف البرنامج الصیفی

إقرأ أيضاً:

استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور “محمد اليوسف”، أن العوامل النفسية من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها في التعامل مع الأطفال خاصة صغار السن.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الشارع السعودي”، أن تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”، أو غير ذلك من التهديدات يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب.

أخبار قد تهمك استشارية في تعديل سلوك الأطفال: تكرار شكل الرسمة عند الطفل تدل على مطلب له يحتاجه مثل حالة الانفصال الأسري 2 يناير 2024 - 1:26 مساءً أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ بأن زيادة كميات الطعام للطفل جيدة لصحته 26 أغسطس 2023 - 10:13 صباحًا

 

ونصح بضرورة مراعاة العوامل النفسية للطفل ومحاولة إرضاء رغباته بالطريقة الصحيحة دون تعنيف أو تهديد، لتجنب حدوث أي مشاكل نفسية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب