الوطن:
2024-09-15@12:33:39 GMT

جامعة سوهاج تكرم الفريق الفائز بمسابقة Enactus Egypt

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

جامعة سوهاج تكرم الفريق الفائز بمسابقة Enactus Egypt

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الفريق الطلابي الممثل للجامعة، والذي فاز بمسابقة Enactus Egypt، التي شارك فيها 35 جامعة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالعليم سعد مشرف الفريق والدكتور محمود عبد العليم المدير التنفيذي لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بالجامعة.

دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار

وأكد «النعماني» أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، وإعدادهم لخدمة المجتمع والوفاء بمتطلبات سوق العمل بشكل احترافي مؤسسي، تحرص إدارة الجامعة باستمرار على دعم و تشجيع الطلاب على الابتكار ودعم الأفكار المبتكرة، وتحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

الفريق شارك بمشروعين متميزين

وأعرب رئيس جامعة سوهاج عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فريق إيناكتس بالجامعة، والذي شارك بمشروعين متميزين بالمسابقة الختامية، وهما مشروع «استخراج الكولاجين من قشر السمك»، ومشروع تحويل نبات الأزولا إلى علف دواجن، مضيفاً ان مثل هذه المشروعات تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع، إلى جانب كونها داعماً أساسياً يساهم فى نهضة الدولة.

وأوضح الدكتور عبد العليم أن المسابقة تهدف إلى قيام كل جامعة بوضع مخطط كامل لمشروع يحقق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، بهدف خلق مجتمع من الطلاب والطالبات والأكاديميين وقادة الأعمال الملتزمين باستخدام قوة العمل الريادي. وأضاف أن 75 طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة شاركوا في تنفيذ المشروعين.

ولفت إلى أن الشركات الراعية للمسابقة نفذت عددًا من الندوات حول سوق العمل والفرص المتاحة. كما قام ممثلون من العديد من الشركات بإجراء مقابلات شخصية مع أعضاء فرق «Enactus» في الجامعات لتوفير فرص عمل لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي