قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، من القدس المحتلة، إن تفشي وباء شلل الأطفال في قطاع غزة خلال الفترة الحالية، نتيجة طبيعية للحرب المستمرة لشهور طويلة والقصف الذي لم يتوقف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والطواقم التابعة للأمم المتحدة وسيارات الإسعاف، مشددًا على أنه من الطبيعي نتيجة لكل هذا العدوان الغاشم، أن تختلط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

سباق ضد الزمن لإنهاء حملة شلل الأطفال بغزة 

وشدد «أبو خلف»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن انتشار وباء شلل الأطفال يأتي بعد غيابه لعقود وهو نتيجة متوقعة، لأن التطعيم الروتيني في قطاع غزة يتم بكل دقة والوصول به لنسبة تفوق الـ95% وهذا كله تأثر بعد الحرب، منوهًا بأن هذا كان سببًا في عودة هذا الفيروس «الفئة الثانية»، وهو فيروس خطير جدًا، منوهًا إلى أن المؤسسات المختصة والإنسانية العاملة على الأرض في قطاع غزة تتسابق الآن لتنفيذ بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

نجاح الحملة يتوقف على تطعيم 90%

وأشار متحدث «اليونيسف» إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، التي بدأت الأحد الماضي، هي استجابة لانتشار الفيروس والوباء، منوهًا إلى أنه يمكن دائمًا معالجة أسباب انتشار هذا الفيروس أو أسباب انتشار أي فيروس آخر، مؤكدًا أنه إذا استطاعت حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة تحقيق نسبة تغطية بـ90% فما فوق لـ640 ألف طفل دون سن العاشرة، يمكن الحديث عن النجاح في القضاء على هذا الفيروس، وبدون ذلك يكون صعب ادعاء النجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شلل الأطفال قطاع غزة حملة تطعيم شلل الأطفال فی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع

سرايا - دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة واستهداف المباني ونسفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منها في مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غربي رفح، إلى جانب قيامه بنسف مبان سكنية في حي تل السلطان.

وفي إسرائيل، أعلن الجيش إسقاط صاروخ أُطلق من اليمن،مشيرا إلى سقوطه في منطقة غير مأهولة شرق تل أبيب قرب مطار بن غوريون.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية لمناطق بمدن عدة، من بينها الخليل ورام الله، ودفع بتعزيزات إلى جنين التي دارت فيها مواجهات بين الاحتلال ومقاومين، وفق مصادر فلسطينية.

وعلى الجبهة اللبنانية، صعّد الاحتلال قصفه بلدات عدة، في وقت ذكرت فيه القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرر توسيع العمليات العسكرية هناك.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى إثر العدوان المتواصل على القطاع إلى 41.182 شهيدا و95.280 جريحا، بحسب آخر احصائية لوزارة الصحة الفليسطينية في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة