غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى باريس للمشاركة في مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024»، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» ومنظمة اليونيسيف تحت عنوان، «توجيه التكنولوجيا للتعليم»، خلال الفترة من 2 _5 سبتمبر الجاري.

ويقدم الوزير ضمن فعاليات المؤتمر عرضًا حول تجربة بنك المعرفة المصري، خلال جلسة خاصة ينظمها المؤتمر حول قصة نجاح البنك والذي يعد أحد البنوك الرقمية العامة الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط، وما حققه من تعزيز لإمكانية الوصول إلى المصادر التعليمية.

ويستعرض الوزير خلال الجلسة الإنجازات التي حققها البنك كمبادرة مهمة توفر الوصول المجاني إلى ثروة من الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والباحثين، ونجاحه في تحقيق أهدافه بالوصول إلى جميع الدارسين بمختلف المستويات التعليمية، والشراكة مع الناشرين الوطنيين والدوليين.

وكذا الإشارة إلى الاجتماع الذي استضافته مصر لوفود منظمة اليونسكو بمشاركة 22 دولة، لنقل تجربة بنك المعرفة المصري وفتح آفاق تعاون بين تلك الدول وممثلي بنك المعرفة.

فضلًا عن أفق التعاون مع منظمة اليونسكو في إجراء دراسات شاملة عن مبادرات التعلم الرقمية على غرار بنك المعرفة المصري، وسبل تقديم ما يلزم من دعم للدول للأعضاء خاصة لقارة إفريقيا والدول النامية لإنشاء منصات رقمية وطنية قوية، وتشجيع التعاون ونقل الخبرات بين الدول الأعضاء للمشاركة في إثراء جهود بوابات التعلم الرقمية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومستدام، وكذا ضمان الوصول إلى الموارد الرقمية عالية الجودة.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يتوجه إلى فرنسا للمشاركة فى مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024»

حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي والبحث العالمي أسبوع التعلم الرقمي 2024 بنک المعرفة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب

شارك الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، في فعاليات مؤتمر “تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل” الذى أقيم مساء اليوم الخميس بالقاهرة، والذى تنظمه مؤسسة إنرووت للتنمية بالتعاون مع مؤسسه ساعد ومؤسسة كيان للتنمية المجتمعية.

وذلك في إطار التعاون بين مختلف مؤسسات الدول والقطاع العام والخاص والمؤسسات العلمية ممثلة في جامعات جنوب الوادى،  و أسيوط وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

تناول المؤتمر عرض الإنجازات والدروس المستفادة لمشروع “مسار” الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين جامعات (أسيوط – سوهاج – جنوب الوادى – الأقصر – أسوان) وإنرووت للتنمية بتمويل من مؤسسة دروسوس منذ عام 2018 من أجل دعم وتعزيز الأقتصاد الابتكاري في محافظات جنوب الصعيد.
ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، خلال حلقة نقاشية بعنوان "تعزيز التمكين الاقتصادي: مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في صعيد مصر" على أهمية دعم المشروعات الصغيرة بمحافظات الصعيد بشكل عام ومحافظة قنا بشكل خاص لدورها المهم في دفع عملية الإنتاج والتشغيل ، فضلًا عن كونها عنصر رئيسى في تحفيز التنمية الاقتصادية علي المستوى المحلي عن طريق استخدمها لمستلزمات الإنتاج المحلية.

وأضاف الدكتور هاني السلاموني، الرئيس التنفيذي لإنرووت للتنمية، إن المشروع عمل علي تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان، وتدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصر والأسواق المحلية والدولية ودعم أصحاب المشروعات الناشئة في المحافظات، مشيرا إلي أن المؤتمر يستهدف عرض قصص النجاح لمشروع مسار والتجارب المميزة لشباب رواد الأعمال من محافظات صعيد مصر ، من خلال “بازار مسار” وهو معرض خاص للشركات الناشئة المتخرجة من حاضنة أعمال مسار علي مستوي محافظات الصعيد.

وعلي هامش المؤتمر شهد نائب محافظ قنا عرض منتجات بعض اصحاب الشركات الناشئه من محافظات قنا وأسوان وسوهاج.


يذكر أن  المؤتمر شهد مشاركة كبير   لعدد من نواب المحافظين ورئيس هيئة تنمية الصعيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رواد الأعمال وأصحاب الصناعات الصغيرة في محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • نجمة نيس الفرنسي تكشف كواليس مؤتمر محمد عبد المنعم
  • «التعليم العالي»: خطة لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل