مصراوي:
2024-09-15@12:39:07 GMT

لها أجر عظيم.. فتوى مهمة بشأن عمل المرأة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لها أجر عظيم.. فتوى مهمة بشأن عمل المرأة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت دار الإفتاء المصرية، إن المرأة التي تخرج للعمل للإنفاق على نفسها أو بيتها لها بابٌ عظيم من أبواب الأجر والثواب، وقد لا يكون للأسرة عائلٌ أو ساعٍ على متطلبات المعيشة غيرها، كما أخبر القرآن الكريم في قصَّة موسى عليه السلام عن الفتاتين اللَّتين كانتا ترعيان الغنم لأبيهما {قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ} (القصص:23).

وأضافت الدار في منشور لها: يوجد في الإسلام نماذجُ كثيرة لنساء في عهد الصحابة والتابعين كنَّ يعملن في رعي الغنم والزراعة وغيرها من المهن، لمساعدة زوجها مثلًا أو للإنفاق على نفسها وصغارها، وكل ذلك مشروعٌ ما دامت قد التزمت بآداب الإسلام ولم تقصِّر تجاه زوجها وأبنائها. والواجب دعم هؤلاء الساعيات على أرزاقهن بالمعروف لا أن ننظر إليهن بنظرة تزيد من متاعبهن وأوجاعهنَّ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان دار الإفتاء المصرية عمل المرأة الثواب

إقرأ أيضاً:

أليشا تطالب بمساواتها في الراتب مع الرجال في فريقها

نواف السالم

انضمت السويسرية أليشا ليمان، والتي تعد من أشهر لاعبات كرة القدم على الصعيد العالمي، مؤخرا لنادي ليوفنتوس الإيطالي ، لترافق زميلها دوغلاس لويز الذي انضم لنفس النادي .

وطالبت ليمان بمساواتها في الراتب مع لويز ،اعتراضاً علي إن لاعبات كرة القدم، يتعرضن للظلم بسبب الرواتب المنخفضة مقارنة بالرجال.

وقالت ليمان في هذا الصدد لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، ” أدعو إلى الحصول على أجر متساو بين الرجال والسيدات.. أخبرت دوغلاس أن حصول الرجال على أضعاف ما تتقاضاه السيدات ليس عادلا”.

وأكدت ليمان علي أن السيدات تقوم بالوظيفة نفسها، ولكن الرجال تكسب أكثر بمائة ألف مرة، وتابعت في تصريحاتها ، أنا لاعبة كرة قدم، وأعيش حياة طبيعية، أعود إلى المنزل ثم أطبخ، وأقوم بالأشياء نفسها التي يفعلها أي شخص آخر ، التغيير سيحتاج وقتًا طويلًا.

والجدير بالذكر أنه ، نجحا الثنائي الأشهر في تأمين انتقالهما المزدوج من أستون فيلا الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي ، وتعاقد يوفنتوس مع دوغلاس لويز “26 عاما”، كما انضمت صديقته أليشا ليمان إلى فريق سيدات النادي الذي يقع مقره في تورينو.

مقالات مشابهة

  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • أمين فتوى طرابلس والشمال: وان اختلفتم مع ميقاتي في السياسة فانكم تعلمون انكم لن تجدوا من يسد مكانه
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • أليشا تطالب بمساواتها في الراتب مع الرجال في فريقها
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • د. أحمد أبو الوفا: تأثير الفن عظيم وفيلم حرب الفراولة أبرز لنا خطورة الشعور بالملل
  • أستاذ علوم سياسية: بيان «النواب» بشأن قانون الإجراءات الجنائية خطوة إصلاحية مهمة
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • تعليمات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن العام الدراسي الجديد 2025