تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، مع تنظيم عدد من القوافل البيطرية لتوقيع الكشف والعلاج لرؤوس الثروة الحيوانية والداجنة.

 وكانت المحافظة قد نفذت عدد من اللجان البيطرية الكشف البيطرى واجراء الفحوصات البيطرية وتقديم العلاج لعدد 17589 رأس من الماشية والأغنام والدواجن.

 جاء ذلك من خلال تنظيم عدد 7 قوافل بيطرية بعدد من المناطق بالتعاون بين مديرية الطب والبيطري وكلية الطب البيطري بجامعة مطروح.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح أنه تم تنظيم القوافل البيطرية خلال الفترة الماضية من خلال مديرية الطب البيطري بمناطق قرية الجراولة ومدينة النجيلة، وبالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعه مطروح بمناطق قري الجفيرة وجلالة وزاوية العوامه بالضبعة وقرية القصر ومدينة مرسى مطروح 

حيث تم رش 8300 رأس وعلاج جلدى لعدد 38 رأس، وتجريع وعلاج طفيليات لعدد 7587 رأس وعلاج 172 حالات باطنة، واجراء ثلاث عمليات جراحة، و عدد 6 حالات تناسليات وإجراء 11 سونار وتحصين 400 رأس و66 فحص أخر ،بالاضافة إلى علاج 1008 رأس داجنة. 

الطب البيطري بمطروح تواصل تنفيذ القوافل بالقرى النائية 

وأضاف مدير الطب البيطري أن المديرية تواصل تنظيم القوافل البيطرية بالمحافظة من خلال عدد 16 وحدة بيطرية بمختلف مدن ومراكز مطروح بالإضافة الى القوافل المتنقلة مع توافر جميع اللقاحات وكافة أوجه الرعاية البيطرية للحيوانات، كما تم تنفيذ عدة ندوات إرشادية للتوعية قام بها اطباء إدارة الارشاد البيطري بالمديرية، من خلال عمل إرشاد ميداني لتوعية المربين بأهمية التحصين والتعاون مع الحملة القومية والتوعية بالخسائر الاقتصادية لعدم الاستجابة للتحصين وكذا أهمية التامين على الماشية لخدمة المربين وحفاظاً على الثروة الحيوانية

ووجه محافظ مطروح الشكر لجهود التعاون بين مديرية الطب البيطري وكلية الطب البيطري جامعة مطروح للحفاظ على الثروة الحيوانية مع ضرورة تعريف المربين بمواعيد القوافل للاستفادة منها والخدمات المقدمة بها وتحصين الحيوانات المستهدفة على مستوى المحافظةحفاظا على الثروة الحيوانية من الأوبئة ومنع انتشار أى عدوى بينها مع تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات لإنجاح أعمال القوافل بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطروح الطب البيطري الثروة الحيوانية القوافل البيطرية كلية الطب البيطري بوابة الوفد جريدة الوفد على الثروة الحیوانیة الطب البیطری مدیریة الطب من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري

نظمت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق، احتفالية كبرى لتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري، بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان بكر عميدة الكلية، والوكلاء، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

 

أوائل الخريجين

بدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين مع رئيس الجامعة والنواب، وعميدة الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

 المسيرة العلمية 

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ الدكتور أحمد رجب الطلاب على نجاحهم، مؤكدًا أن هذا اليوم يُمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء والتميز في مسيرتهم العلمية والمهنية، وأوصاهم بالفخر بانتمائهم لكلية الطب البيطري، التي تُعد جزءًا مهمًا من كليات جامعة القاهرة، والفخر أيضًا بانتمائهم لجامعة القاهرة، تلك الجامعة الأم التي تحتل دائمًا مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، إضافة إلى الفخر بانتمائهم لمصر، الدولة العريقة ذات الحضارة التي تمتد لأكثر من عشرة آلاف عام.

من جانبها، أعربت عميدة كلية الطب البيطري عن فخرها بخريجي الكلية، مؤكدةً أن الكلية تعمل على إعداد جيل من الأطباء البيطريين المتميزين القادرين على خدمة المجتمع.

وأشارت إلى أن اليوم هو يوم حصاد الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب طوال سنوات دراستهم في الجامعة، وأنه بداية مرحلة جديدة لدخولهم سوق العمل الذي يتطلب تطويرًا مستمرًا ومواكبة كل جديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • تلقيح صناعي وكشف بالسونار.. تقديم 1386 خدمة خلال 3 قوافل بيطرية بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • الزراعة تصدر 701 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة خلال سبتمبر
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • مدبولي يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية