قال خالد دودين، محافظ الخليل، إن المحافظة تتعرض لاجتياح كامل لجميع مناطقها، وأن جنود الاحتلال يقومون باعتقال وتعذيب المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم، مشيرا إلى أن الاعتداءات مستمرة منذ 3 أيام.

الاحتلال يغلق جميع مداخل محافظة الخليل

وأضاف «دودين»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» في تغطية خاصة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال أغلق جميع مداخل محافظة الخليل، مؤكدا أن المسئولين عاجزين عن توفير الأدوية للمواطنين داخل المحافظة نتيجة حصار الاحتلال لها، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي للمحافظة سيء جدا بسبب وقف إدخال البضائع عن طريق المعابر.

الحكومة الإسرائيلية تحاول تطبيق ما حدث في غزة على الضفة الغربية

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي متواجدة على المعابر وتقوم بإطلاق النار على كل من يحاول المرور خلالها، مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول تطبيق ما حدث في غزة على الضفة الغربية.

وأوضح أن الهدف من كل تلك الاجراءات هو تهجير المواطن الفلسطيني من أرضه وخلق حالة من الارباك لديه، حيث تسعي الحكومة الإسرائيلية لاقامة المزيد من المستوطنات في بعض المناطق، وتعد الخطوة الأولي لتحقيق ذلك هي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

الاحتلال يحاول تدمير كل سبل المعيشة في الضفة الغربية

وعلق على تصريحات الحكومة الإسرائيلية التي تفيد بتغيير سياسة الاحتلال في الضفة الغربية، قائلا إن الاحتلال يهدف إلى تدمير كل سبل المعيشة في الضفة، من خلال تدمير البنية التحتية والمنشئات السكنية، كون الإجراءات المتخذة من جانب الاحتلال لا تهدف إلى ملاحقة المقاومة، وإنما هي أحد أساليب العقاب الجماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل الإحتلال الخليل الحکومة الإسرائیلیة الضفة الغربیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة

عواصم "وكالات": استشهد 18 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غارات للاحتلال إسرائيلي على قطاع غزة المنكوب منذ فجر اليوم، بينما أعلنت وزارة الصحة بغزة، إن 83% من المستلزمات الطبية للمستشفيات غير متوافرة، وإن 60% من مخزونات الأدوية الأساسية نفدت.

في حين أعلن جيش الاحتلال أنه سيواصل الحملة التي يشنها في شمال الضفة الغربية ومنطقة الأغوار، بينما حذر قادة بأجهزة أمن الاحتلال من انفجار الأوضاع بالضفة، ما قد يؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين.

وعلى الجبهة اللبنانية أعرب مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون عن قلقهم من خطاب جيش الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد بشأن نشوب حرب مع لبنان، واليوم أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط قتيل و4 جرحى في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوبي لبنان.

إلى ذلك نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب "شاس" أن مشاورات تجري حاليا بين حزب "يش عتيد" بقيادة زعيم المعارضة يائير لبيد، وحزب "معسكر الدولة" بزعامة بيني غانتس، لتشكيل حكومة بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى صفقة تبادل في غزة وإنهاء الحرب في الشمال.

من جهة ثانية، دعت إسبانيا المجتمع الدولي إلى وضع جدول زمني واضح لتنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واستضافت إسبانيا اجتماعا رفيع المستوى اليوم بمشاركة عدد من الدول الإسلامية والأوروبية لبحث سبل إنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الحوثيون: على إسرائيل أن تتوقع المزيد من العمليات النوعية القادمة
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية