قالت جمعية الهلال الأحمر إن المشاريع التي تقيمها الجمعية في اليمن تعكس الصورة المشرقة للعمل الإنساني الكويتي.

 

وأفاد المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون في لقاء مع "كونا" بعد اختتام الفريق الميداني زيارته التفقدية التي استمرت من 24 وحتى الـ 31 من أغسطس الماضي للاطلاع على المشاريع في اليمن إن الهلال الأحمر الكويتي نفذ خلال السنوات الماضية سلسلة من المشاريع التنموية في القطاعات الحيوية باليمن ودعم الخدمات العامة الأساسية واستدامتها وتوفير الأصول المعيشية للسكان.

 

وأضاف ان وفد الجمعية التقى على هامش الزيارة بممثلين السلطة المحلية والمحافظين الذين عبروا عن بالغ شكرهم لدولة الكويت لجهودها لتقديم العون للشعب اليمني، مشيرا إلى أنهم أطلعوا الوفد على أبرز الاحتياجات للمرافق الصحية والمدرسية والمعدات والأجهزة الطبية والدواء ومشاريع المياه.

 

وأوضح العون أن الوفد تفقد عدة مشاريع في محافظات (تعز) و(مأرب) و(أبين) و(المهرة) ومنطقة (سيئون) في محافظة (حضرموت).

 

وأشار إلى ان الوفد دشن مشروع توزيع المواد الغذائية والملابس والحقيبة المدرسية للطلاب في محافظات (تعز) و(حضرموت) و(سيئون) و(المهرة).

 

وبين العون أن هذه المشاريع تسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة لشريحة واسعة وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتأتي في إطار استمرار برامج الجمعية التنموية التي تنفذها وللاطلاع عن كثب على مستوى الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية ومشاريع المياه وتقييمها وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا الشأن.

 

وأكد أن الجمعية تواصل الإرث الإنساني والإغاثي للكويت في اليمن عن طريق زيادة مشاريعها في القطاعات التنموية والطبية والغذائية والتعليمية والاستجابة العاجلة لاحتياج البلد.

 

وأعرب العون عن بالغ شكره للمتبرعين من أهل الكويت لتسابقهم في دعم إخوانهم في اليمن بكل المجالات، مؤكدا أن المشاريع الإنسانية التي تنظمها الجمعية هناك تحقق رسالتها في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتوفير بعض احتياجاته الأساسية.

 

ولفت إلى أن الجمعية ستواصل افتتاح المشاريع التنموية والطبية والتعليمية والمياه في اليمن مشيدا بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية التي تنفذ مشاريع الجمعية في المحافظات اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الكويت الهلال الأحمر الكويتي أعمال إنسانية فی الیمن

إقرأ أيضاً:

إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل

الخليل - صفا

أصيب عاملان فلسطينيان، ظهر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، خلال محاولتهما الوصول إلى أماكن عملهم بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم السبت،  إن طواقمها الطبية استلمت إصابتين بالرصاص الحي من قوات الاحتلال على حاجز "ترقوميا" العسكري مدينة الخليل.

وأوضح "الهلال الأحمر" أن إحدى الإصابات في منطقة الفخذ ووصفت بـ "الخطيرة"، والأخرى في القدم، منوهًا إلى أنه تم نقل الإصابتين لتلقي العلاج في مشافي الخليل.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الرصاصة أصابت الشريان الرئيسي في الفخذ، مبينة "جيش الاحتلال سلّم المصاب للهلال الأحمر عند معبر ترقوميا، والمعلومات الأولية تشير إلى أنه عامل من قرى غرب الخليل".

مقالات مشابهة

  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • تحركات ”رفيعة المستوى” في ”لندن” بشأن إنهاء توترات ”البحر الأحمر” وحل ”الملف الاقتصادي” في اليمن
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها