#سواليف

قال #اللواء_الاحتياط في #جيش_الاحتلال #يتسحاك_بريك إن #حماس ليست هي من تنهار، بل ” #إسرائيل ” إذا استمر #القتال في #غزة من خلال شن غارات متكررة على نفس الأهداف.

وأضاف: في وقت قصير، لن نتمكن حتى من تنفيذ الغارات المتكررة، لأن الجيش يضعف كل يوم ويزداد عدد #القتلى و #الجرحى في صفوف قواتنا. في المقابل، حماس قد أعادت بالفعل ملء صفوفها بشباب تتراوح أعمارهم بين 17 و18 عامًا.

وأشار في مقال عبر صحيفة “هآرتس” العبرية، إلى أن البعض يقول إن الخروج من غزة بعد توقيع اتفاق مع حماس لإعادة الأسرى هو #هزيمة واستسلام. ويعتقدون أن هذا سيعود علينا في المستقبل كضربة مرتدة في شكل هجوم آخر من حماس، وعندئذ ستكون الخسائر التي سنتكبدها أشد بعشرات المرات من تلك التي تكبدناها في الهجوم على منطقة “غلاف غزة” في 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة زوجة أسير إسرائيلي انتشلت جثته مؤخرا ترفض استقبال نتنياهو وزوجته 2024/09/03

واستدرك بالقول: هذه الحجة تستند إلى سوء فهم أساسي لما يحدث في غزة، إنها تتغذى على الكليشيهات التي ينشرها المستوى السياسي والعسكري لتبرير أفعالهم والحصول على دعم وشرعية من الجمهور لمواصلة القتال الذي فشل.

ونوّه بريك إلى أن قوات الاحتياط بدأت بالفعل بالانسحاب، وكثير منهم لم يعد مستعدًا للتجنيد مرة بعد أخرى، وأن جنود الخدمة الإلزامية منهكون ويفقدون مهاراتهم المهنية بسبب نقص التدريب والتأهيل؛ بعضهم يتركون الدورات التدريبية قبل إكمالها.

كما أشار إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي، العلاقات الدولية، وقوة المجتمع الإسرائيلي تتعرض لضربات قاسية بسبب حرب الاستنزاف ضد حماس وحزب الله، وهي حرب ستستمر في الشمال والجنوب طالما بقي جيش الاحتلال في غز

وأشار إلى وجود حاجة إلى تركيز القوات في جبهات أخرى – لبنان أو الضفة الغربية – بسبب نشاط المقاومين، وستجبر جيش الاحتلال على سحب القوات من غزة وإرسالها إلى مناطق التوتر، حيث لا يملك الجيش ما يكفي من القوات للقتال على عدة جبهات في نفس الوقت.

بعبارة أخرى، أضاف بريك: سيأتي اليوم الذي لن يتمكن فيه الجيش من البقاء في غزة، لأن حماس تسيطر الآن بالكامل – سواء على المدينة الموجودة تحت الأنفاق التي تمتد على مئات الكيلومترات أو فوقها، كما أن نسبة الأنفاق التي دمرها جيش الاحتلال تصل إلى نسبة قليلة، والأمر نفسه ينطبق على الأنفاق تحت ممر فيلادلفيا وممر نتساريم؛ من خلالها تستمر حماس حتى الآن في تهريب الأسلحة من سيناء إلى قطاع غزة شمالاً وجنوباً، وفي هذا الوضع، لا يملك الجيش القدرة على القضاء عليها وإسقاطها.

وشدد على أن التوقف عن الغارات بسبب ضعف الجيش وقلة الخيارات، أو تحويل القوات إلى مناطق أخرى – سيعلن “أعداء إسرائيل” بفخر أن الجيش رفع الراية البيضاء، وأنه خرج من غزة واستسلم. لذلك من الأفضل أن نكون حكماء ونسعى إلى الحل قبل أن نُضرب. علينا أن نوافق الآن على صفقة لتحرير الأسرى. هذا هو السبيل الوحيد لإعادتهم .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء الاحتياط جيش الاحتلال حماس إسرائيل القتال غزة القتلى الجرحى هزيمة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل

الثورة نت/

أكدت عائلات الأسرى الصهاينة أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل بدلا من القيام بواجبه في إعادة الأسرى.

وقالت عائلات الأسرى في تصريح إعلامي، نقلته وسائل إعلام العدو اليوم الخميس: إن “إعادة الأسرى مسؤولية الحكومة وحدها”.

وأشارت إلى أن إبرام صفقة تبادل مصلحة صهيونية بالدرجة الأولى، وحملت نتنياهو ووزراء حكومته مسؤولية التخلي عن الصهاينة الذين يعانون في الأسر.

وأوضحت أن “الأسبوع الأخير أثبت أن الضغط العسكري لا ينقذ الأسرى بل يقتلهم، وأن الطريقة الوحيدة لإعادة الأسرى هي إبرام صفقة تبادل”.

وشددت على أنه “سيتم تصعيد النضال الشعبي لإعادة الأسرى حتى عودتهم إلى بيوتهم”.

ويواصل آلاف الصهاينة التظاهر في (تل أبيب) ومناطق أخرى في المدن الفلسطينية المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسط اتهام رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق.

وأثار العثور على جثث ستة أسرى في نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مطلع الشهر الجاري، غضباً عارماً ودعوة إلى إضراب التزمت به الكثير من المناطق والقطاعات بكيان الاحتلال، قبل أن تصدر محكمة صهيونية قرارا بوضع حدّ له.

وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس محمد ضيف، أعلن، في (السابع من أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • جنرال إسرائيلي: جيشنا ينزف في غزة وعلينا الخروج سريعا
  • ضابط إسرائيلي: الجيش عالق في "نتساريم"
  • ضابط إسرائيلي: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل